+A
A-

خطة للارتقاء بخدمات مرضى السكلر

استقبلت وزيرة الصحة فائقة الصالح بمكتبها رئيس جمعية البحرين لرعاية مرضى السكلر زكريا الكاظم بحضور استشارية الأمراض المعدية والباطنية وكبار السن، ورئيسة لجنة إدارة مركز أمراض الدم الوراثية جميلة السلمان، ويأتي الاجتماع في إطار تعزيز سبل التعاون والتنسيق المشترك بين وزارة الصحة وجمعية السكلر، إلى جانب بحث تطوير وتحسين مستوى الخدمات الصحية والعلاجية التي تقدمها الوزارة لمرضى السكلر.وأكدت الصالح أن الوزارة تعمل وفقاً للتوجيهات السامية من لدن رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة من خلال توفير الرعاية اللازمة والمتكاملة لمرضى فقر الدم المنجلي (السكلر)، وتعزيز التعاون والتواصل مع الجمعية في هذا الجانب لما فيه مصلحة المرضى.

وأكدت الصالح في اللقاء المشترك، استمرار وحرص واهتمام وزارة الصحة الذي يأتي امتثالاً لتوجيهات القيادة الحكيمة بمضاعفة الجهود وتسخير كافة الإمكانات المتاحة في سبيل تقديم أفضل الخدمات وأقصى سبل الرعاية الممكنة لمرضى السكلر للتخفيف من معاناتهم مع المرض.

وأكدت كذلك حرص الوزارة على تنفيذ خطة عمل متكاملة خلال المرحلة المقبلة في إطار جملة الخطط والإستراتيجيات الطموحة التي تسعى بدورها إلى تعزيز الشراكة المجتمعية الفعالة مع جمعية السكلر؛ من أجل تطوير الخدمات الصحية الموجهة لمرضى السكلر في مملكة البحرين.

ومن جهته، أعرب الكاظم عن عميق شكره وتقديره لوزارة الصحة وعلى رأسهم الصالح ولتجاوب المسؤولين فيها ولتعاونهم المتواصل والمثمر مع الجمعية، كما أشاد بتعاون الوزارة المبذول لمواجهة وتجاوز أي تحديات أو عقبات تتعلق بحصول مرضى السكلر على احتياجاتهم ومتطلباتهم الشاملة من الرعاية الصحية اللازمة والمتخصصة.

وتم في اللقاء، بحث ومناقشة عدد من أبرز واهم الموضوعات المرتبطة بتحسين وتطوير مستوى الخدمات الصحية المقدمة لمرضى السكلر. كما تم التأكيد أثناء اللقاء على أهمية مواصلة الدور الهام والشراكة بين الجانبين إلى جانب تسخير كافة الطاقات والخبرات والإمكانات الداعمة للمرضى بالمجتمع.