+A
A-

“تويوتا” أفضل سيارة عالمية في 2018

بروح “ابدأ مستحيلك” ““تويوتا” تزيد من تركيزها على رؤية التنقل أعلنت Interbrand مؤخرا عن تصنيف “تويوتا” كأفضل ماركة سيارات في تقريرها لأفضل ماركة عالمية للعام 2018 وفي السنة التاسعة عشرة من عمر التقرير كان موضوع التقرير للعام 2018 هو شجاعة محفزة والتعريف بقوة الماركة والدور الذي تلعبه في التحولات العالمية الجريئة.

ويقوم تقرير Activating Brave بتحليل كيفية تحقيق أفضل الماركات العالمية للتحولات والتغيرات الجريئة التي تعزز القيمة الاقتصادية الدائمة من خلال قوة الماركة، ومن أهم التوجهات الاهتمام بالعميل والإيجابية والمنفعة ونشوء السيارات الفاخرة ونجاح الموديلات.

ومنذ تأسيسها كمصنع نسيج، عملت تويوتا بدافع التزامها في المساهمة في خدمة المجتمع، وعلى مدى تاريخها الطويل حققت الشركة نموا لتصبح قائدا في الابتكار والتجديد التي حققت ما يعرف بعملية كهربة المركبات على نطاق واسع مع إنتاج وتطوير مركبة بريوس الكهربائية الهجينة قبل 20 سنة، ومؤخرا إنتاج خلايا وقود الهيدروجين “ميراي” للسيارة الكهربائية، حيث ترى “تويوتا” أن هناك بدائل في نظم الطاقة والسيارات الآلية وخدمات النقل والروبوتيكس كفرص مهمة في نقل الأفراد وتحول الشركة.

“بعد عقد من الأزمة المالية العالمية، تعتبر الماركات التي تحقق النمو الأسرع هي القادرة على فهم عملائها وتحقيق إنجازات مميزة جسورة تبعث السرور وبأداء متميز بعدة طرق” وذلك بحسب تعليق Interbrand.

يذكر أن أكثر من نصف أفضل الماركات العالمية يأتي من خمسة قطاعات، وهي السيارات (16)، التكنولوجيا (13)، الخدمات المالية (12)، السيارات الفاخرة (9)، والسلع الاستهلاكية سريعة الحركة (9)، وأن الجهود المبذولة لتطوير وزيادة تنوع خيرات نظم الطاقة الكهربائية مرتبطة بصورة مباشرة بتحديات البيئة لتويوتا العام 2050، حيث تهدف الشركة إلى تحقيق مبيعات من السيارات الكهربائية تصل إلى 5.5 ملايين مركبة بحلول العام 2030، ولتحقيق هدفها كشفت “تويوتا” النقاب عن خططها لتوفير عشرة موديلات من السيارات الكهربائية حول العالم في مطلع 2020 واعتبارا من العام 2025 تقريبا تهدف الشركة إلى توفير نسخة كهربائية عن كل موديلات السيارات الكهربائية ضمن مجموع منتجاتها العالمية.

وكشركة معنية بعالم النقل، تلتزم “تويوتا” بحرية الانتقال للجميع، حيث ترى الشركة أن نظم النقل لا تقتصر على السيارات فحسب، بل تتعدى هذا المفهوم وذلك باهتمامها بالتغلب على التحديات والمصاعب وجعل الأحلام حقيقة.

فمبادرة “ابدأ مستحيلك” تعكس هذه القيم وتسلط الضوء على هدف الشركة في توفير حرية النقل للجميع، كشريك عالمي للألعاب الأولمبية والألعاب الأولمبية للمعوقين، تهدف “تويوتا” إلى دعم مجتمع ينعم بالسلام دون تمييز من خلال الرياضات والالتزام ببناء مجتمع مستدام من خلال عالم النقل.

وتتمثل قيم “تويوتا” في التطوير المتواصل واحترام الناس تشترك بالإيمان فيها الألعاب الأولمبية التي تجمع العالم بأكمله في مجال الصداقة والتضامن للاحتفال بأعلى قيمة لإمكانات البشر.

وتقوم Interbrand بنشر تقريرها الخاص بأفضل 100 ماركة بطريقة مميزة قائمة على تحليل الماركة من عدة طرق من ناحية لمساتها ومزاياها من جذب أفضل المواهب إلى تحقيق توقعات العملاء.

وهناك 3 تحاليل أساسية قائمة على أسلوب تقييم Interbrand: الأداء المالي لمنتجات أو خدمات الماركة والدور الذي تلعبه الماركة في قرارات الشراء والقوة التنافسية للماركة وقدرتها على خلق الولاء لها، وبالتالي الطلب المستدام والأرباح المستدامة في المستقبل.