+A
A-

طبيب زائر يجري عمليات معقدة لإزالة أورام بـ “السلمانية”

استقبلت وزيرة الصحة فائقة الصالح بمكتبها يوم الخميس الماضي، الخبير الزائر في جراحات أورام الكبد والبنكرياس وجراحة المناظير المتقدمة في بريطانيا محمد أبوهلال، الذي عاين مجموعة مرضى وإجراء عمليات جراحية معقّدة لإزالة أورام الكبد والبنكرياس.

وأكدت الصالح أن الوزارة تتطلع إلى تعزيز التعاون المشترك خصوصا فيما يتعلق بالبرامج الطبية الاستشارية والتدريبية ذات المعايير والمقاييس العالمية، مشيدةً في الوقت ذاته بمستوى الخبرة الطبية التي يتمتع بها أبو هلال، والتي يمكن الاستفادة منها في مجال برنامج الطبيب الزائر.

وأوضحت أن سمو رئيس الوزراء كانت لديه نظرة ثاقبة في توجيهاته السديدة لتنفيذ برنامج الطبيب الزائر خدمة للمرضى البحرينيين، لذا تحرص الوزارة على تحقيق الاستفادة القصوى من هذا البرنامج.

وأكدت الوزيرة أن برنامج الطبيب الزائر أدى إلى تحسين جودة الأداء الطبي في التخصصات الطبية المختلفة من خلال تبادل الخبرات والتشاور بشأن أحدث البروتوكولات والسياسات والأساليب العلاجية، لافتةً إلى اهتمام الوزارة وحرصها على استمرار برنامج الطبيب الزائر الذي تنفذه بالتعاون مع اللجنة العليا للعلاج بالخارج؛ تحقيقًا لسلسلة متواصلة من الإنجازات؛ والتي تمثلت في تعزيز جودة الخدمات الصحية المقدمة، والتميز في إجراء الكثير من العلميات الجراحية المعقدة من قِبل خيرة الأطباء المتخصصين والخبراء في العالم، إلى جانب دوره المهم في خدمة جميع المرضى وكسب رضاهم، والمساهمة في التخفيف من معاناتهم مع المرض، وتجنيب المرضى وأهاليهم عناء السفر إلى الخارج خصوصًا في الظروف الصحية الصعبة.

من جانبه، أشاد الطبيب الزائر أبوهلال بالتطور والتقدم الطبي الكبير الملحوظ في المجال الصحي بالبحرين، والمستوى المتقدم والكفاءات الطبية الموجودة في مجمع السلمانية الطبي وتوافر جميع المواد اللازمة والإمكانات المطلوبة لإجراء العلميات، لافتًا إلى أنه أجرى بمعية الطاقم الطبي البحريني عدد من العمليات الجراحية لمرضى يعانون من أورام في الكبد والبنكرياس بمجمع السلمانية، باستخدام تقنية المنظار الطبي، تكللت جميعها بالنجاح ولاقت رضا وإشادة المرضى وأهاليهم، وقد غادر بعض المرضى منهم المستشفى والبعض الآخر يتماثل للشفاء وسوف يُغادرون المستشفى قريبًا بعد الاطمئنان على حالتهم الصحية. وأكد أن الطاقم الطبي والتمريضي البحريني يتمتع بشغف التدريب ومواكبة التطور وإجراء أحدث العمليات الجراحية بكل تمكّن واقتدار. كما أشار إلى أنه قام بمعاينة مجموعة من المرضى الذين يعانون من أورام في الكبد والبنكرياس في عيادات السلمانية لوضع خطة علاجية لهم في المستقبل القريب وعلاجهم بأحدث التقنيات بمعية الكوادر الطبية البحرينية في مجمع السلمانية الطبي.