+A
A-

السفير البريطاني أول دبلوماسي تلتقيه زينل

أشادت رئيس مجلس النواب فوزية زينل بعمق العلاقات الاستراتيجية التاريخية بين مملكة البحرين والمملكة المتحدة الممتدة لأكثر من 200 عام، وما تحظى به هذه العلاقات من رعايةٍ واهتمامٍ رفيع من لدن عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وجلالة الملكة إليزابث الثانية ملكة المملكة المتحدة الصديقة.

وأعربت رئيس مجلس النواب لدى لقائها بسايمون مارتن سفير المملكة المتحدة لدى مملكة البحرين بمكتبها عن تطلع المجلس لتعزيز العلاقات البرلمانية مع مجلس العموم البريطاني، وتفعيل لجان الصداقة بين المجلسين من خلال الزيارات المشتركة على مستوى النواب وجهاز الأمانة العامة، للاستفادة من الخبرة البريطانية العريقة، خاصة وأن الأمانة العامة بالمجلس لديها تعاون مع مؤسسة “ويستمنستر” للديمقراطية، مؤكدة أن المجلس سيدعم تعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري بين البلدين.

من جانبه، أشاد السفير البريطاني بما تشهده مملكة البحرين من تطور ونماء، مؤكدًا سعيه الدبلوماسي لتطوير التعاون المشترك بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات.

زينل تعزّي السعودية بوفاة طلال بن عبدالعزيز

بعثت رئيس مجلس النواب فوزية زينل برقية تعزية ومواساة إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود عاهل المملكة العربية السعودية الشقيقة، أعربت فيها عن خالص تعازيها وصادق مواساتها بوفاة المغفور له بإذن الله تعالى صاحب السمو الملكي الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود، سائلة الله عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ورضوانه ويسكنه فسيح جناته. كما بعثت معاليها برقية تعزية ومواساة مماثلة إلى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع بالمملكة العربية السعودية الشقيقة، والدكتور الشيخ عبد الله بن عبد الملك آل شيخ رئيس مجلس الشورى بالمملكة العربية السعودية الشقيقة ضمنتها خالص التعازي وصادق المواساة لوفاة الفقيد الراحل.