+A
A-

نادي الضباط يهتف “الولاء لك يا حمد”

في إطار احتفالات مملكة البحرين بأعيادها الوطنية إحياء لذكرى قيام الدولة البحرينية الحديثة في عهد المؤسس أحمد الفاتح دولة عربية مسلمة العام 1783 ميلادية، والذكرى 47 لانضمامها إلى الأمم المتحدة دولة كاملة العضوية، والذكرى 19 لتسلم صاحب الجلالة الملك مقاليد الحكم، وتنفيذا لتوجيهات وزير الداخلية الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة بالمشاركة في الفعاليات والاحتفالات الوطنية في إطار العمل على توفير جميع أوجه الرعاية الاجتماعية والثقافية لأعضاء النادي وأبنائهم وعائلاتهم، أقام نادي ضباط الأمن العام مهرجانًا كبيرًا.

ورعى الاحتفال وكيل وزارة الداخلية الشيخ ناصر بن عبدالرحمن آل خليفة بحضور المشرف العام على نادي ضباط الأمن العام العميد ناصر الجنيد وعدد من المديرين العامين والمديرين وأعضاء النادي من منسوبي وزارة الداخلية وأسرهم.

وشهد المهرجان، مشاركة الفرقة الموسيقية للشرطة وسرية الخيالة، فضلا عن تقديم أوبريت غنائي بعنوان “الولاء لك يا حمد” وأغان وطنية بمشاركة طلبة مدارس البحرين ووزارة الشباب والرياضة متمثلة بمركز الإبداع الشبابي بركن للرسم للأطفال بالإضافة إلى تقديم فن العرضة البحرينية، كما شاركت في المهرجان إدارات عدة بوزارة الداخلية بإقامة أركان توعوية وكذلك معرض للصور عن مملكة البحرين ووزارة الداخلية.

وفي إطار إستراتيجية الشراكة المجتمعية المعمول بها في وزارة الداخلية، تضمن المهرجان مشاركة عدد من المؤسسات والجمعيات الخيرية، منها جمعية البحرين للتراث الشعبي بمعرض تراثي مصغر، ومشاركة أبناء وعوائل شهداء الواجب وعدد من منتسبي المؤسسة الخيرية الملكية ودار يوكو.

وتخلل المهرجان العديد من الفقرات ذات الطابع الوطني والترفيهي وفقرات خاصة بالأطفال، إذ تم إقامة ركن الخط العربي والرسم الكارتوني وتلوين الخزف وأستوديو تصوير للأطفال، إضافة إلى مسابقات الألعاب الشعبية للأطفال وركن الأسر المنتجة والحرف اليدوية والمأكولات الشعبية واشتمل المهرجان على جوائز وهدايا عينية لجميع الأطفال المشاركين.

وأبدى الحضور الذين قدر عددهم بحوالي 900 شخص، إعجابهم بالفعاليات التي تضمنها مهرجان الأعياد الوطنية، معربين عن شكرهم وتقديرهم للنادي على هذه الاحتفالية المتميزة، مشيدين بحسن التنظيم والإعداد للمهرجان، كما أثنى الحضور على دور النادي في ترسيخ مبدأ الشراكة المجتمعية.