+A
A-

داركليب في الصدارة والمحرق بالوصافة

حافظ داركليب (بطل كأس الاتحاد) على صدارة دوري الدرجة الأولى للكرة الطائرة بعدما تغلب على البسيتين بـ 3 أشواط نظيفة في المواجهة التي أقيمت بينهما مساء أمس الأربعاء على صالة الاتحاد بمدينة عيسى الرياضية في افتتاح منافسات الجولة السادسة من المسابقة.

وفاز داركليب بالأشواط الثلاثة بنتيجة 25/19، 25/12، 25/22، بإدارة طاقم الحكام الدولي المكون من الأول أحمد عبدالعال والثاني أحمد القيم.

وبهذا الفوز رفع داركليب رصيده إلى 13 نقطة من 4 انتصارات وخسارة واحدة، فيما توقف رصيد البسيتين عند نقطة واحدة ليتلقى الهزيمة الخامسة ويبقى في المركز السابع قبل الأخير.

وشهدت المباراة المشاركة الأولى لمحترف داركليب البرازيلي ليانو، الذي ظهر بشكل مقبول مع حاجته إلى المزيد من الوقت للتجانس وإظهار مستواه الحقيقي.

ونجح دار كليب بفرض أسلوبه الفني من خلال فاعليته الهجومية والتي كان بطلها كالعادة محمد يعقوب من الخط الخلفي والأمامي إلى جانب استخدام سلاح الإرسالات الذي أثر على الكرة الأولى لدى المنافس إضافة إلى عدم توفر الخيارات الهجومية لدى البسيتين.

المحرق يعبر عالي

وفي اللقاء الثاني الذي جمع المحرق وعالي تمكن فريق طائرة الأحلام من تحقيق فوز مستحق بثلاثة أشواط دون رد انتهت بالنتائج 25/21، 25/16، 25/23 بإدارة طاقم الحكام الدولي المكون من الأول سامي سويد والثاني أحمد عبدالعال.

وبهذا الفوز رفع المحرق رصيده إلى 12 نقطة ليبقى في المركز الثاني فيما توقف رصيد عالي عند 3 نقاط في المركز السادس.

واستطاع المحرق أن يفرض سيطرته على مجريات المباراة بالاعتماد على فاعليته الهجومية الممثلة في العملاق فاضل عباس والمحترف البورتوريكي جاكسون مع الإرسالات المؤثرة والتغطية الدفاعية الجيدة، أما عالي فإنه لم يستقر على تشكيلة ثابتة وأجرى المدرب تغييرات عدة لم تثمر عن إعادة الفريق إلى تغيير مجريات المباراة التي سارت لصالح المحرق؛ بفضل خبرة الأخير.

مباريات اليوم

وتستمر منافسات الجولة السادسة اليوم عندما يلتقي النصر مع الأهلي الساعة 6 مساء، فيما يلعب في المواجهة الأخرى بني جمرة مع النجمة الساعة 7:30 مساء.

في المباراة الأولى يسعى الأهلي (الثالث بـ 9 نقاط) بقيادة المدرب رضا علي لتحقيق فوزه الرابع على التوالي وهو قادر على ذلك، أما النصر (الخامس بـ 5 نقاط) بقيادة المدرب التونسي فوزي الهواري فإنه يتطلع لعدم تلقي هزيمة ثالثة رغم صعوبة مهمته أمام حامل اللقب.

وفي المباراة الثانية تبدو مهمة النجمة (الرابع بـ 8 نقاط) تحت إشراف المدرب الوطني مشعل تركي إلى تحقيق فوزه الرابع، أما بني جمرة (الأخير من دون نقاط) بقيادة المدرب الوطني حسن علي فإنه لازال يبحث عن أول فوز له بعدما تلقى 4 هزائم متتالية.