+A
A-

المحكمة تنتدب محاميا لآسيوي يبيع ويتعاطى المخدرات

أمرت المحكمة الكبرى الجنائية الأولى بندب محام لمتهم من أصل 3 آسيويين، تتراوح أعماره ما بين 25 و30 عاما، بواقعة بيع وتعاطي المواد المخدرة في منطقة كرزكان، وقررت تأجيل القضية حتى جلسة 2 يناير المقبل، كما أمرت باستمرار حبس المتهمين جميعا لحين الجلسة المقبلة.

ويتبين من أوراق القضية أن بلاغا كان قد ورد للنيابة العامة من إدارة مكافحة المخدرات، مفاده أنه بناء على قيام إحدى دوريات شرطة المحافظة الشمالية (مركز مدينة حمد الجنوبي) بتمشيط منطقة كرزكان في تاريخ 8 أكتوبر 2018 في حوالي الساعة 8:40 مساء، شوهدت سيارة صالون بيضاء اللون متوقفة في مكان مظلم بالقرب من إحدى مزارع المنطقة، مما أثار ذلك الشك والريبة لدى أفراد الشرطة.

وبالاقتراب من السيارة المذكورة تبين أن بداخلها 3 أشخاص من الجنسية الآسيوية وهم بحالة غير طبيعية، فتم إعلامهم بهوية ومأمورية أفراد الشرطة، وتم سؤالهم عن سبب توقفهم في هذا المكان وبطريقة مشبوهة، فقرر المتهم الأول أنه يتعاطى مادة الهيروين المخدرة برفقة بقية الأشخاص. وأشارت الأوراق إلى أن المتهم الأول كان بحوزته كيسين يحتويان على مسحوق بيجي اللون إضافة إلى مبلغ 500 فلس ملفوفة ويعتقد استخدامها بتعاطي المواد المخدرة وسلمهم لأفراد شرطة الدورية، إذ تبين أنهم كانوا جميعا بمحفظة نقوده.

فعمد أفراد الشرطة إلى تفتيش السيارة بناء على حالة التلبس، والتي تم العثور فيها على نصف كبسولة تحتوي على مسحوق بيجي اللون يعتقد بأنه مادة الهيروين المخدرة، إضافة إلى كيسين يحتويان على مادة مشابهة لذات المخدر.

وبسؤال المتهمين عمن يملك تلك المضبوطات، أفاد المتهم الأول بأنها أيضا تخصه، وأنه اشتراها بمبلغ 120 دينارا من شخص آخر آسيوي الجنسية أيضا، عن طريق حوالة مالية ومن ثم يقوم هو بتوزيعها على شكل لفافات وبيعها بمبلغ 10 دنانير لكل لفافة.