+A
A-

الرميحي: جهات إقليمية تسعى للنيل من مقدرات الدول العربية

أكد وزير شؤون الإعلام علي الرميحي أن دعم المملكة العربية السعودية في مواجهة الحملة الإعلامية ضدها، يعد واجبًا عربيًّا وإسلاميًّا ووقوفًا مع الحق والعدل في وجه وسائل إعلامية مغرضة لا تريد خيرًا للمنطقة.

جاء ذلك، خلال اللقاء الذي عقده وزير الإعلام بالمملكة العربية السعودية عواد العواد، مع وزراء الإعلام والاتصال في الدول العربية، على هامش الاحتفال الذي أقامته وزارة الإعلام السعودية بمناسبة اختيار الرياض عاصمة للإعلام العربي للعام 2018-2019، وذلك في فندق الفيصلية بالعاصمة السعودية الرياض.

وشدّد وزير شؤون الإعلام على أن هناك وسائل إعلامية تدعمها دول إقليمية، تسعى للنيل من مقدرات الدول العربية، وتعمل بجهد حثيث لزعزعة أمنها واستقرارها، وهو ما يتطلب موقفًا موحدًا لمواجهة هذه السياسات المغرضة، وحماية المجتمعات العربية من مخاطرها.

هذا، وشارك الرميحي في احتفال اختيار الرياض عاصمة للإعلام العربي 2018-2019، حيث أشاد بالدور الريادي الذي تلعبه المملكة العربية السعودية الشقيقة، بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود للحفاظ على أمن واستقرار المنطقة ومواجهة التحديات التي تحدق بالدول العربية، لا سيما ما يتعلق منها بخطاب التطرف والإرهاب والسياسات الإعلامية الدخيلة على مجتمعاتنا العربية.

وتقدم بخالص التهاني والتبريكات إلى خادم الحرمين الشريفين وولي عهده بمناسبة اختيار الرياض عاصمةً للإعلام العربي، مشيرًا إلى أن هذا الاختيار الذي يتزامن مع رئاسة المملكة الشقيقة للجنة الدائمة للإعلام العربي، ورئاسة المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام العرب، يعكس الدور الاستراتيجي للمملكة في مجال تنسيق العمل الإعلامي العربي المشترك.