+A
A-

طرح 19 مناقصة لشؤون الأشغال بنوفمبر

صرح وكيل شؤون الأشغال بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني أحمد الخياط بأن مجلس المناقصات والمزايدات طرح وأرسى 19مناقصة تشرف عليها الوزارة في نوفمبر الماضي بكلفة إجمالية بلغت 23,479,681 دينارا، شملت مشاريع في قطاعات الطرق والصرف الصحي ومشاريع البناء والصيانة بالوزارة.وأفاد الخياط بأنه أُرسيت 10 مناقصات بقيمة 15,424,869 دينارا تضمنت مشروعا واحدًا في قطاع الطرق و3 مشاريع في قطاع الصرف الصحي ومشروعان في قطاع المباني و3 مشاريع ضمن قطاع الخدمات الفنية.

وتمثلت أبرز المشاريع في مشروع إنشاء المسرح المدرج المفتوح في حلبة البحرين الدولية بسعة 10 آلاف متفرج مع جميع المرافق الملحقة المساندة بكلفة تبلغ 14,480,000 دينار بحريني يهدف إلى استضافة مختلف العروض وأنواع الأداء على المستوى المحلي والعالمي، وهو يتألف من بلازا رئيسي، المدرج المفتوح، مبنى المنصة الخلفية ومبنى المكاتب بالإضافة إلى الأعمال الخارجية اللازمة.

وأشار الخياط إلى انه طُرحت 9 مناقصات جديدة بقيمة تقديرية بلغت 8,054,812 دينارا منها مناقصة في قطاع الطرق تمثلت في الخدمات الاستشارية الهندسية لإعداد دليل البحرين لتصاميم الطرق الداخلية (الحضرية)، و5 مناقصات في قطاع الصرف الصحي تمثلت في مناقصة المقاولة الزمنية لتجديد المضخات للمحطات المختارة، ومناقصة المرحلة الأولى من نظام المراقبة الإشرافية وجمع البيانات لمرافق الصرف الصحي – دراسة الجدوى، ومناقصة مشروع تطوير شبكة الصرف الصحي في شمال غرب البحرين F3، ومناقصة المقاولة الزمنية لأعمال الصرف الصحي (2019 - 2020)، ومناقصة أعمال تشغيل وصيانة محطات الصرف الصحي الفرعية.

أما في قطاع مشاريع البناء والصيانة فطرحت مناقصة أعمال دفان لصالة متعددة الأغراض في الحد، ومناقصة مشروع إنشاء مبنى أكاديمي بمدرسة الشيخ محمد بن خليفة الابتدائية الإعدادية للبنين. وفي قطاع الخدمات طرحت مناقصة التعاقد الخارجي لدعم وصيانة أنظمة مركز الدعم الفني والاتصال الخاصة بخدمات الحاسب الآلي. كما لفت إلى أن طلبات الشراء التي تم اعتمادها في شهر بلغ عددها 108 طلبات بقيمة 458,569 دينارا.

وأشار الخياط إلى أن الوزارة تلقت عددًا من طلبات التأهيل من مختلف القطاعات في نوفمبر، إذ بلغ المجموع الكلي لرخص التأهيل التي تم إصدارها 8 رخص مقابل 12 طلبًا مرفوضًا وطلبين ملغيين أوتوماتيكيًا.