+A
A-

معرض “التعايش” في “العلوم التطبيقية”

تحت رعاية محافظ العاصمة الشيخ هشام بن عبدالرحمن آل خليفة، أقامت عمادة شؤون الطلبة وبالتعاون مع كلية الآداب والعلوم في جامعة العلوم التطبيقية المعرض التعليمي السابع الخاص بطلبة مساق تطوير مهارات التفكير والاتصال تحت عنوان “التعايش”، بحضور رئيس مجلس الأمناء وهيب الخاجة، وعدد كبير من أعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية والطلبة.

واستعرض طلبة الجامعة في المعرض ثقافات 14 دولة، والمعالم التاريخية المهمة والعادات والتقاليد للدول؛ لتعزيز التواصل والتبادل الثقافي بين الشعوب، إضافة إلى إقامة أوبريت غنائي يستعرض العادات والتقاليد الموروثة لدول مجلس التعاون الخليجي.ويهدف المعرض إلى إكساب الطلبة مجموعة من المهارات، كالقيادة، ومهارات التفاوض والإقناع، والقدرة على اتخاذ القرار وتحمل المسؤولية، وتنمية الثقة في النفس، وأسلوب حل المشكلات، ومهارات التواصل، وأخيرا العمل بروح الفريق الواحد.

وفي كلمته التي ألقاها بهذه المناسبة، أكد رئيس الجامعة غسان عواد أن البحرين كانت ومازالت بلد حضارة وعلم وتعايش وأن المعرض يجسد كل هذه الثوابت التي تتميز بها المملكة.

وأوضح أن اختيار اسم التعايش للمعرض بنسخته السابعة جاء تماشيا مع مبادرة صاحب الجلالة الملك، بتأسيس كرسي الملك حمد للحوار بين الأديان في جامعة سابينزا الإيطالية.