+A
A-

تويوتا كامري الهجينة “هايبرد” الجديدة

أطلقت تويوتا العالمية في البحرين عبر إبراهيم خليل كانو مؤخرا سيارة تويوتا كامري الهجينة الكهربائية (هايبرد) الجديدة كليا، ليس فقط لقاعدة عملائها من الشركات، بل للأفراد أيضا، متيحة لهم فرصة المشاركة في مسيرتها البيئية، ومانحة إياهم تجربة قيادة تفاعلية أكثر تشويقا، وفرصة اختبار مستويات جديدة من متعة القيادة.

ويمكن قيادة مركبة تويوتا كامري الهجينة الكهربائية، إما بالاعتماد على الطاقة الكهربائية بشكل كامل، وبدون أي استهلاك للوقود، أو إصدار أي انبعاثات كربونية، أو من خلال استخدام الطاقة المتولدة من كل من محرك الوقود والموتورين الكهربائيين.

وذلك تبعا لسرعة المركبة وأسلوب القيادة.

وتقدم تويوتا كامري الهجينة الكهربائية الجديدة كليا، مستويات عالية من الراحة والثبات، إلى جانب مزايا أداء التحكم الفريدة، إذ يرجع الفضل في ذلك إلى منصة “الأطر الهيكلية العالمية الجديدة لتويوتا” (TNGA)، التي تمثل إستراتيجية جديدة كلياً لعمليات التصميم والهندسة ومختلف الباقات والتجهيزات التي تقوم بتزويد مركباتها بها، إضافة إلى تصميمها العصري الأخاذ، تؤمن كامري الهجينة توفيرا أكبر في استهلاك الوقود بنسبة 70 %، قياسا بكامري التي تعمل بمحرك الوقود التقليدي، وذلك بفضل النظام الهجين المعدل.

وينتج محرك كامري الكهربائي المحسن الجديد بسعة 2.5 ليتر، عزما أكبر، ويسهم في زيادة تجاوب التسارع بقدرة تبلغ 212 حصانا.

وتقترن كفاءة طراز 2018 المحسنة، بقيادة مذهلة بصورة لافتة للنظر، يؤمنها هيكل أخف وزنا وأكثر صلابة بنسبة 30 ٪، ونظام تعليق جديد وتقنيات متطورة، فضلا عن مزايا سلامة عالمية المستوى. وتمتاز كامري 2018 الهجينة الكهربائية بمزايا سلامة عالمية المستوى تشمل نظام الضوء الأمامي المتكيف، ونظام المكابح الإلكترونية، ونظام المساعدة على تسلق المرتفعات، ونظام منع غلق المكابح، ونظام التحكم بثبات المركبة، وشاشة خلفية، إضافة إلى مثبتات مقاعد الأطفال “ISOfix”.