+A
A-

خطة طبية لعلاج إصابات معرض الطيران

الفريق الطبي قادر على التعامل مع الحالات الطارئة

 

أكد المقدم طبيب قتيبة القحطاني بأنه بناء على توجيه ودعم من القائد العام لقوة دفاع البحرين، فقد تم توزيع العيادات وسيارات الإسعاف في منطقة (معرض البحرين الدولي للطيران 2018) والمنطقة الترفيهية المصاحبة للمعرض، مؤكدا توفير جميع المستلزمات الطبية ليقوم الفريق الطبي بعلاج أي حالة طارئة والحالات المعتادة.

وأضاف المقدم طبيب قتيبة القحطاني لوكالة أنباء البحرين (بنا) أن الفريق الطبي وضع خطة طبية متكاملة لعلاج أي حالة تصله في (معرض البحرين الدولي للطيران 2018) والفعاليات المصاحبة له، بحيث تتواجد العيادات في منطقة المعرض، ومنطقة الفعاليات، وتوجد عيادتين طبيتين في الجزء الشمالي، وعيادة طبية في الجزء الجنوبي، ويتوفر في تلك العيادات طواقم طبية، ويعمل الفريق الطبي فيها ضمن خطة طبية متكاملة”.

وأشار المقدم القحطاني إلى أن الفريق الطبي قادر على التعامل مع الحالات الطارئة، بحيث يعالجها في العيادات، وتنقلها سيارات الإسعاف للمستشفى إذا استدعى الأمر، وذلك وفق خطة طبية متكاملة يسير يعمل وفقها الأطباء.

وفيما يتعلق بتوافر سيارات الإسعاف، أكد المقدم طبيب قتيبة القحطاني بأن هناك سيارة إسعاف خاصة بحركة الطيران، وسيارات إسعاف تنقل المرضى للمستشفيات، وعدد من سيارات الإسعاف يغطي المنطقة ككل بجزئيها الشمالي والجنوبي.

عبدالله الجار، طبيب مقيم أول بالخدمات الطبية الملكية، تحدث لـ (بنا) عن الحالات التي استقبلتها العيادات الطبية في المنطقة الترفيهية بقوله “استقبلت العيادات حالات عادية، ومنها الإصابات البسيطة، وتعامل الفريق الطبي معها، وتم نقلها للمستشفى للاطمئنان عليها”.

وأكد الجار أن الفريق الطبي المتواجد في العيادات التابعة للمعرض ومنطقة الفعاليات على أتم الاستعداد للتعامل مع أي حالة تصله.

ووجه نصيحته لأولياء الأمور بضرورة الانتباه  للأطفال خصوصا وقت اللعب، وعدم تركهم لوحدهم، ومراقبتهم، والتأكد من جلوس الطفل بشكل صحيح في الألعاب، وشدد على ضرورة مرافقتهم لأطفالهم عند ركوب مدرج العرض حفاظا على سلامتهم.