+A
A-

جلالة الملك: الفروسية تعزز الصداقة بين الدول

استقبل عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة في قاعدة الصخير الجوية أمس رئيس الاتحاد الدولي للفروسية إنجمار دي فوس والوفد المرافق؛ بمناسبة زيارته البلاد للمشاركة في اجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للفروسية والتي تستضيفها مملكة البحرين.

ورحب العاهل برئيس الاتحاد الدولي للفروسية وبزيارته المملكة، معربا عن أطيب تمنياته له وللمشاركين في هذا الاجتماع بالتوفيق والسداد بما يسهم في خدمة رياضة الفروسية وتعزيزها على الصعيد العالمي.

وأشاد جلالته بالجهود المتواصلة التي يبذلها إنجمار في سبيل النهوض برياضة الفروسية والارتقاء بها إلى مستويات متميزة، ودعم برامج وأنشطة الاتحاد الدولي لتنظيم مختلف البطولات التي أسهمت في تحقيق نجاحات كبيرة في هذه الرياضة العالمية، مؤكدا جلالته على النجاحات والإنجازات الرائدة التي حققتها مملكة البحرين في رياضة الفروسية على المستويين الإقليمي والعالمي وذلك من خلال مشاركاتها في مختلف السباقات وتنظيمها العديد من البطولات العالمية، والتي عززت من مكانة هذه الرياضة في المملكة وتطورها وأعطت الصورة المشرفة لكفاءة وقدرة فرسان البحرين وتألقهم في المنافسات كافة وحصدهم العديد من الألقاب.

ونوه جلالة الملك بأن مملكة البحرين تعد من الدول التي تملك أفضل المرابط للخيل العربية الأصيلة والمسجلة في منظمة الواهو، والتي تشتهر بنقاوة سلالاتها وقوة تحملها لسباقات الفروسية، حيث تحظى رياضة الفروسية وسباقاتها بشعبية واسعة لدى أبناء المملكة والمقيمين على أرضها. وأعرب جلالته عن تطلع البحرين ممثلة في الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة إلى مزيد من تعزيز التعاون والشراكة مع الاتحاد الدولي للفروسية خدمة لهذه الرياضة العريقة، والتي تحظى بشعبية عالمية كبيرة. كما أكد الملك على الدور المهم الذي تمثله رياضة الفروسية في تعزيز علاقات الصداقة بين مختلف الدول ومد جسور التفاهم والتعارف والتقارب وترسيخ قيم المحبة بين شعوب العالم المختلفة، متمنيا جلالته لرئيس الاتحاد الدولي للفروسية كل التوفيق والتقدم.

من جهته، أعرب رئيس الاتحاد الدولي للفروسية إنجمار دي فوس عن بالغ شكره وتقديره لصاحب الجلالة الملك على ما لقيه من حفاوة وترحيب خلال زيارته مملكة البحرين، مشيدا بجهود البحرين بقيادة جلالة الملك واهتمامها بتطوير ودعم رياضة الفروسية مما أثمر عن تفوق فرسان البحرين، وتحقيقهم العديد من البطولات الإقليمية العالمية.