+A
A-

منتخب السنوكر يشارك ببطولة العالم

أكد عضو مجلس إدارة الاتحاد البحريني للبليارد والسنوكر مدير المنتخبات حسين بوبشيت أن الاتحاد يستعد للمشاركة المقبلة في بطولة العالم للسنوكر التي ستقام بجمهورية مصر العربية خلال شهر ديسمبر المقبل.

وكان منتخبا البليارد والسنوكر عادا للتو من المشاركة ببطولة الخليج المجمعة بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة بعد فوزهما بـ 12 ميدالية ملونة بينها 4 ذهبيات و4 فضيات و4 برونزيات في إنجاز تاريخي للعبتين على المستوى الخليجي. وأضاف بوبشيت أن المشاركة في بطولة العالم للسنوكر ستقتصر على لاعبين اثنين فقط سيتم اختيارهما من نفس القائمة الأخيرة التي شاركت في البطولة الخليجية، موضحًا أن الكشف عن القائمة سيتم بعد اعتمادها رسميًّا من قبل مجلس إدارة الاتحاد برئاسة سعيد اليماني.

وأشار مدير المنتخبات بأن روزنامة مشاركات العام القادم 2019 غير واضحة لغاية الآن ومن المتوقع أن يتم التعرف عليها مع مطلع العام المقبل وتحديدا بشهر يناير.

وعبر بوبشيت عن سعادته الكبيرة بالحصيلة الوافرة التي عاد بها منتخبا البليارد والسنوكر من البطولة الخليجية، مضيفًا “إننا فرحون بما حققه اللاعبون الأبطال في الاستحقاق الخليجي، فبالرغم من التحديات التي تواجهنا مثل عدم توفر المقر والصالة الخاصة إلا أن اللاعبين تجاوزوا جميع تلك الظروف وعادوا بالذهب في عام الذهب فقط.

وأكد بوبشيت أن الإنجاز لم يكن وليد الصدفة إطلاقا، حيث إن لجنة المنتخبات وضعت خطة متكاملة لتأهيل وإعداد اللاعبين قبل المشاركة، وعقدنا العزم على تجسيد شعار سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة (عام الذهب فقط) على أرض الواقع، وتم ابتعاث لاعبين من السنوكر إلى بريطانيا ولاعبين آخرين من البليارد إلى الفلبين لخوض معسكر تدريبي واللاعبون الأربعة هم من حققوا الميداليات الذهبية، ونحن فرحون بأن تعبنا وتخطيطنا لم يذهب هباءً منثورًا بعد تحقيق أفضل إنجاز خليجي.

وأضاف مدير المنتخبات أن العام 2018 شهد مشاركتين فقط لمنتخبي السنوكر والبليارد وهما البطولة العربية والخليجية دون المشاركة في أي بطولة آسيوية أو عالمية وتم التركيز على البطولتين اللتين حقق فيهما اللاعبون ميداليات ملونة، مشيرًا إلى أن ما تحقق هو ثمرة لجهود اللاعبين ودعم مجلس الإدارة.