+A
A-

البحرين تشارك في مهرجان البردة بأبوظبي

شاركت رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار الشيخة مي بنت محمد آل خليفة أمس، في مهرجان البردة المقام في معرض 421 بإمارة أبوظبي بحضور نائب رئيس الوزراء، وزير الداخلية الإماراتي الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، ووزيرة الثقافة وتنمية المعرفة الإماراتية نورة الكعبي، ونخبة من أبرز الشخصيات الثقافية والإعلامية من مختلف الدول، بالإضافة إلى عدد من الخبراء والمتخصصين.

وعن أهمية المهرجان الثقافي، قالت الشيخة مي آل خليفة “تعيش الساحة الثقافية الإماراتية حراكًا إيجابيًّا فاعلًا، ونحن بدورنا نسعد بالمشاركة في المشهد الثقافي في أبوظبي، حيث الفن يستمد أصالته وخصوصيته من الإرث الإنساني العريق للدولة، ويعد مهرجان البُردة انعكاسًا حقيقيًّا لتوجه القائمين على قطاع الثقافة نحو التعريف بهوية الفن الإسلامي الذي يشغل حيزًا كبيرًا على خارطة العالم”. وأضافت “نجحنا مؤخرًا في تكريس يومٍ خاص يحتفي به العالم بالفن الإسلامي، وليس هذا الحدث إلا نموذجًا يعرض ماهية الفنون الإسلامية بأنواعها ويؤكد أحقية هذه الفنون بالحصول على الاهتمام المناسب من قبل المجتمع الدولي”.

وتحدثت خلال الجلسة الافتتاحية عن مستقبل الفن الإسلامي، وناقشت الدور المهم الذي تلعبه الشراكات بين الجهات الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص في دعم المشاريع الثقافية وتحويل رؤى وتطلعات المؤسسات المسؤولة عن الثقافة إلى واقعٍ ملموس.