+A
A-

فرصة إعادة الاتصال مع مجتمع قادة الأعمال

بالتعاون مع السفارة الأميركية، نظمت غرفة التجارة الأميركية في البحرين حفل استقبال في فندق جميرا رويال سراي تكريما لخريجي الجامعات الأميركية وبرامج التبادل المهني التي تقدهما السفارة.

وقال السفير الأميركي جاستين سيبريل أثناء الفعالية: “إن بناء الروابط بين الخريجين من مختلف البرامج الأميركية سواء كانت برامج جامعية في الولايات المتحدة أو وبرامج التبادل الثقافي التابعة للسفارة أو وزارة الخارجية الأميركية هي طريقة مهمة لتعميق الشراكة بين الشعب البحريني والأميركي.

وأضاف “عندما يكون لدى الخريجين هذا الأساس المشترك ومشاركة خبراتهم، يمكنهم إلهام بعضهم البعض بأفكار جديدة وطرق جديدة لمواجهة تحديات وفرص المستقبل. إن خريجي هذه البرامج من الولايات المتحدة هم بمثابة جسر بين البحرين والولايات المتحدة. تعمل السفارة الأميركية مع غرفة التجارة الأميركية في البحرين على إدراك الدور المهم الذي يلعبه هؤلاء الخريجون وعلى تشجيع المزيد من الفرص في المستقبل”.

كما قال رئيس غرفة التجارة الأميركية في البحرين قيس الزعبي: “إن أحد أهداف حفل الاستقبال السنوي للخريجين الأميركيين هو المساعدة في أن يجتمع خريجي الولايات المتحدة مع بعضهم وبناء شبكة من القادة عبر الأجيال ممن يشاركون الآخرين تجربتهم الفريدة من نوعها عن الدراسة في أميركا”.

وأضاف “إن الخريجين الأميركيين يجلبون تجربتهم، معرفتهم ومهاراتهم ورؤاهم لتستفيد منها البحرين. لقد كانوا وسيظلون فعالين في تطوير وتنمية البحرين، فضلا عن تحقيق إنجازات كبيرة في مجالهم المهني. نريد أن نسلط الضوء على هذه المساهمات الاستثنائية، ونشيد بها ونوفر فرصًا للتواصل وتبادل المعرفة، ونبني على الإرادة الطيبة التي تأتي من التعليم والتجربة الثقافية المشتركة”.

ووفرت الفعالية فرصة رائعة لخريجي الجامعات الأميركية لإعادة الاتصال مع مجتمع خريجي الولايات المتحدة من قادة الأعمال الذين يتشاركون تجربة الدراسة في الولايات المتحدة الفريدة من نوعها وتقديم معرفتهم ومهاراتهم ورؤاهم لتستفيد منها البحرين.

وكان السفير سيبيريل المتحدث الرئيس وضيف الشرف في الفعالية التي حضرها نحو 200 من خريجي الجامعات الأميركية.