+A
A-

سمو رئيس الوزراء: دفع علاقات التعاون إلى آفاق تلبي التطلعات

أكد رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، أن مواقف جمهورية مصر العربية الشقيقة مشهودة وتبعث على الاعتزاز؛ لأنها تصب دائمًا في تعزيز اللحمة العربية بما يحفظ أمن واستقرار المنطقة، وأن مصر بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي تمر بتطور وتنمية ملحوظة تقوم على أسس متينة من الأمن والاستقرار عزّزت من دورها الإقليمي والدولي، مرحبًا سموه بانعقاد اللجنة البحرينية المصرية المشتركة وبالاتفاقات ومذكرات التفاهم التي تم توقيعها؛ لما لها من أثر على زياد آفاق التعاون البحريني المصري وتعزيز العلاقات التاريخية بين البلدين. وكان صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء قد استقبل بقصر القضيبية صباح أمس وزير الخارجية المصري سامح شكري والوفد المرافق، الذي يزور مملكة البحرين لرئاسة وفد بلاده في اجتماعات اللجنة العليا المشتركة بين مملكة البحرين وجمهورية مصر العربية.

ونقل وزير الخارجية المصري إلى صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء تحيات رئيس جمهورية مصر العربية الشقيقة أخيه عبدالفتاح السيسي، ورئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي وتمنياتهما لمملكة البحرين وشعبها دوام الرفعة والتقدم، فيما كلفه سموه بنقل تحياته للرئيس السيسي ورئيس الوزراء، وتمنيات سموه لجمهورية مصر العربية وشعبها الشقيق مزيدا من النهضة والازدهار.

وخلال اللقاء، رحب سموه بزيارة وزير خارجية جمهورية مصر العربية إلى مملكة البحرين، مؤكدًا سموه أهميتها في دفع علاقات التعاون والأخوة التاريخية بين البلدين والشعبين والشقيقين إلى آفاق تلبي التطلعات المشتركة، والوصول بها إلى المستويات التي تعبر عما يجمع بينهما من محبة تاريخية متجذرة عبر السنين.

ونوّه سموه بالعلاقات الأخوية الوثيقة التي تربط بين قيادتي وشعبي البلدين، التي تعطي زخمًا قويًّا للتعاون المثمر بينهما، مشيدًا بما تشهده رؤى البلدين من تقارب وتطابق تجاه العديد من القضايا والملفات الإقليمية والدولية.

وأشاد سموه بالدور المحوري الذي تقوم به جمهورية مصر العربية الشقيقة برئاسة الرئيس السيسي في محيطها الإقليمي والدولي ومواقفها المساندة لشقيقاتها من الدول العربية في مختلف الظروف.

وأكد وزير الخارجية المصري حرص مصر ومساندتها لكل الجهود التي تقوم بها مملكة البحرين للحفاظ على أمنها واستقرارها، موجّهًا الدعوة إلى صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء لزيارة جمهورية مصر العربية.

ونوّه أيضل إلى ما تتمتع به العلاقات المصرية البحرينية من خصوصية تعكس عمق العلاقات بين قيادتي البلدين والشعبين الشقيقين، مشيرًا إلى المكانة المتميزة التي تحتلها البحرين في قلوب المصريين، مثنيًا على ما تلاقيه الجالية المصرية في المملكة من رعاية واهتمام من الحكومة برئاسة صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء.

 

العلاقات الأخوية

قال سمو رئيس الوزراء “إن مصر قادرة على حماية نفسها وحماية أمن واستقرار أشقائها، فهي تحملت ـ ولا تزال ـ الكثير في سبيل عدم تفرق شمل الأمة العربية وضمان سلامتها واستقرار دولها، وستظل بإذن الله السند القوي الذي يحفظ للأمة العربية أمنها واستقرارها ويصون مقدراتها”.

من جانبه، أعرب وزير الخارجية المصري عن شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي رئيس الوزراء، على حفاوة الاستقبال والترحيب، الذي يعكس عمق علاقات الأخوة والمحبة التي تجمع بين البلدين والشعبين الشقيقين، مشيدًا بجهود سموه في توطيد العلاقات الثنائية بين البلدين، وما يطرحه من رؤى حكيمة تجاه مختلف القضايا التي تهم الشأن العربي على المستويين السياسي والاقتصادي.