+A
A-

4 بحرينيات يفزن بجائزة محمد بن زايد لأفضل معلّم خليجي

أعلنت اللجنة العليا لجائزة “محمد بن زايد لأفضل معلّم خليجي” في أبوظبي عن أسماء المعلمين الفائزين بالجائزة في دورتها الأولى، التي تم إطلاقها بتوجيهات ورعاية كريمة من ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، لتشمل عددًا من دول الخليج العربي.

وبحسب النتائج المعلنة، فقد فاز المعلم راشد علي هاشم مدرس مادة التربية الرياضية من الإمارات، والمعلمة فوزية ظويهر المغامسي مدرسة مادة الرياضيات من السعودية، وبذلك يحصل كلٌ منهما على مكافأة عبارة عن مبلغ مليون درهم نظير تميزهما في تطبيق جميع المعايير المعتمدة في الجائزة.

كما أعلنت اللجنة عن فوز 20 معلمًا ومعلمة بجائزة أفضل مشاركة، من بينهم 4 معلمات من البحرين، وهن:

أمينة نبيل الرميحي من مدرسة النور الثانوية للبنات، التي حصلت على جائزة أفضل مشاركة، ومقدارها مائة ألف درهم. منيرة خالد الزياني من مدرسة عراد الابتدائية للبنات. فاطمة سالم رجب من مدرسة المحرق الابتدائية للبنات. سمية حسن ياقوت من مدرسة عراد الابتدائية للبنات.

وبهذه المناسبة، رفع وزير التربية والتعليم ماجد النعيمي التهاني إلى القيادة الحكيمة بتحقيق هذا الإنجاز التربوي في هذه الدورة الأولى من الجائزة التربوية ذات الأهمية الكبيرة على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي، وذلك بفضل ما يحظى به التعليم في البحرين من دعم ورعاية، معبّرًا عن شكره وتقديره للمسؤولين بدولة الإمارات الشقيقة لما تقدمه من دعم متواصل للتربية والتعليم، ومن أوجه ذلك هذه الجائزة المتميزة، مهنئًا المعلمات الفائزات بهذه المراكز المتقدمة.

ومن جانبه، عبّر وكيل الوزارة للموارد والخدمات عضو اللجنة العليا للجائزة محمد مبارك جمعة عن سعادته بما حققته هذه الجائزة من نجاح، مهنئًا المعلمات الفائزات ضمن أفضل مشاركة في الجائزة، بما حققنه من إنجاز، معبّرًا في ذات الوقت عن شكره العميق لدولة الإمارات لما تقدمه من دعم وتحفيز وتشجيع للمعلمين من خلال هذه الجائزة المتميزة التي تمكنت من تحقيق أهدافها، ومعبرًا أيضًا عن شكره للجنة العليا للجائزة ولفريق العمل في البحرين لما قام به من جهود كبيرة.

الجدير بالذكر أن هذه الجائزة تهدف إلى وضع فلسفة تربوية معاصرة، تسهم في توفير بيئة حاضنة لإبداعات المعلمين والمعلمات، وحثهم على التميز في جوانب مختلفة رافدة لمهنة التعليم وتكريم المتميزين منهم.