+A
A-

سمو رئيس الوزراء يرعى تخريج الفوج ال13 من “الأهلية”

أعلنت الجامعة الأهلية عن استكمال استعداداتها لتنظيم حفل تخريج الفوج الثالث عشر من خريجيها تحت رعاية رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، وذلك مساء يوم الأحد الموافق 11 نوفمبر الجاري بفندق الخليج.

وبهذه المناسبة، أعرب الرئيس المؤسس ورئيس مجلس أمناء الجامعة الأهلية عبدالله الحواج عن جزيل شكر الجامعة الأهلية إدارة وأساتذة وطلبة وخريجين وأولياء أمور لسموه على رعايته الكريمة، ودعمه اللامحدود للجامعة الأهلية ومنتسبيها في مختلف خطواتها الأكاديمية والتعليمية.

وأضاف: “تفخر الجامعة الأهلية بجميع أساتذتها وطلبتها وخريجيها برعاية سموه الكريمة السنوية لحفل الخريجين، وما تعبر عنه هذه الرعاية من مؤازرة ودعم واضح للدور العلمي والأكاديمي الذي تضطلع به الجامعة الأهلية خدمة لهذا الوطن العزيز، فسموه راعي العلم والعلماء، وصاحب العطاءات الكبيرة من أجل الارتقاء بالتعليم عمومًا والتعليم العالي على نحو خاص، والمحفز الأول على جعل البحرين مركزًا رائدًا للتعليم في المنطقة”.

ومن جانبه، أكد رئيس الجامعة منصور العالي أن الرعاية الكريمة لسمو رئيس الوزراء لحفل الخريجين تضع على قيادة الجامعة وأساتذتها وطلبتها وخريجيها مسؤولية كبيرة من أجل تقديم العطاء وتحقيق الإنجازات بما يوفي هذه الرعاية حقها، لتظل الجامعة الأهلية في موقعها الطليعي بين الجامعات المحلية والإقليمية والعالمية.

وذكر أن التغذية الراجعة بشأن خريجي الجامعة وأدائهم في سوق العمل تبعث على الفخر والاعتزاز، منوّهًا إلى أن الشريحة الأوسع من خريجي الجامعة سرعان ما تحجز مواقع متقدمة ورائدة في سوق العمل، فضلاً عن نجاح وتميز آخرين منهم في ريادة الأعمال.

إلى ذلك، أكدت مساعدة رئيس الجامعة للإعلام والتسويق والعلاقات العامة ثائرة الشيراوي أن حفل الخريجين في ظل رعاية سمو رئيس الوزراء مبعث للبهجة والسرور لدى جميع منتسبي الجامعة الأهلية أساتذة وطلبة وموظفين وأولياء أمور، حيث تثير رعايته الكريمة في النفوس الفخر والاعتزاز، وتبعث فيها روح المحبة والتآخي بين الجميع.

وأضافت: نستعد لتخريج الفوج الثالث عشر متضمنًا خريجين بدرجتي البكالوريوس والماجستير من 6 كليات علمية، هي: كلية تكنولوجيا المعلومات، كلية العلوم الإدارية والمالية، كلية العلوم الطبية والصحية، وكلية الآداب والعلوم، وكلية الهندسة، وكلية الدراسات العليا والبحوث. إذ تهدف الجامعة منذ نشأتها إلى تقديم نموذج راق من التعليم ذي الجودة العالية في إطار تعزيز الدور الريادي للبحرين في مجال التعليم العالي.

وتحظى الجامعة الأهلية بمكانة محلية ودولية عالية، وتصنف ضمن الفئة الأولى من قبل هيئة ضمان جودة التعليم والتدريب، فيما تم تصنيفها الأولى بين الجامعات الأكثر تقدما من قبل منظمة “كيو اس” العالمية لتصنيف الجامعات للعام 2018، بالإضافة إلى تصنيفها في المرتبة الخامسة والثلاثين عربيًّا بين أكثر من 1100 جامعة عربية في العام نفسه.