+A
A-

البحرين تشارك في “باكستان نظيفة وخضراء”

شارك رئيس لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والأمن الوطني بمجلس الشورى، رئيس وفد الشعبة البرلمانية محمد الخزاعي في اجتماعات الجمعية البرلمانية الآسيوية، وفي تدشين مشروع “باكستان نظيفة وخضراء”، والذي افتتحه رئيس جمهورية باكستان الإسلامية بالوكالة، رئيس مجلس الشيوخ الباكستاني محمد سنجراني، في مدينة جوادار بجهورية باكستان الإسلامية الصديقة.

وأوضح الخزاعي أن المشروع يهدف إلى زراعة مليون شجرة في جمهورية باكستان، وتم تدشين المشروع في مدينة جوادار باعتبارها إحدى المدن الاقتصادية والمهمة، والتي يُنظر إليها كمنطقة تجارية وحيوية مهمة، لما تمتلكه من ميناء تجاري، ووجود إستراتيجيات لإنشاء مشاريع تجارية واستثمارية ضخمة.

وأشاد بمشروع زراعة مليون شجرة في مدينة جوادار، مؤكدًا أن هذه الخطوة ستسهم في الحفاظ على البيئة، ونشر ثقافة الزراعة، خصوصًا مع تزايد التحديات المتعلقة بالمناخ، وما تتطلبه من خطوات جادة لبناء مشاريع صديقة للبيئة.

وأشار الخزاعي إلى أن مشاركة وفد الشعبة البرلمانية المشارك في اجتماعات الجمعية البرلمانية الآسيوية، يؤكد دعم مملكة البحرين لجمهورية باكستان الإسلامية، ومساندتها في كل الخطوات والبرامج التي تضعها من أجل الارتقاء بالقطاع التجاري والاستثماري والاقتصادي، وهو ما يسهم في تحقيق التقدم والنمو لجمهورية باكستان.

ونوّه بعلاقات الصداقة والروابط القوية التي تربط البحرين بباكستان، وحرص البلدين الصديقين على تعزيز التعاون والتنسيق في مختلف المجالات، آملاً تحقيق المزيد من الرخاء والاستقرار لجمهورية باكستان وشعبها الصديق.