+A
A-

الدوسري ينوه بدور إدارة الشركة في قرار إعادة المفصولين

التقى وكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية صباح الدوسري أمس برئيس المجلس التنفيذي للاتحاد الحر لنقابات عمال البحرين يعقوب محمد، وعدد ممن تم تسريحهم من وظائفهم بشركة طيران الخليج كلا على حده.

وخلال اللقاء، تم بحث إجراءات شركة طيران الخليج الهادفة اعادة هيكلة بعض اقسامها والتي نتج عنها إلغاء عدد من الوظائف في مختلف الإدارات والأقسام، والتي  اسفرت عن انهاء وظائف موظفين وعمال بحرينيين واجانب. وأكد الدوسري ان الاتصالات التي اجرتها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية اثمرت عن ايجاد حل ودي بين الطرفين، وذلك بعودة المسرحين البحرينيين الى عملهم، وعرض التقاعد الاختياري لمن يرغب، وذلك على ضوء سياسة الشركة التي تقضي بتقليص وخفض النفقات، لاعادة الربحية الى هذه الناقلة الوطنية العريقة، لافتا الى أن الوزارة تؤكد حرصها على تطبيق القانون والتشريعات الوطنية العمالية في البحرين، وبما يحافظ على حقوق جميع الاطراف.

وفي هذا السياق، أثنى الدوسري على قرار مجلس ادارة شركة طيران الخليج بعودة المسرحين البحرينيين، لافتا إلى أن ذلك يعكس الحس الوطني الذي يتمتع به، وتفهمه للوضع الانساني الذي يعانيه رب الاسرة في حال فصله عن العمل. من جانبه، اشاد رئيس المجلس التنفيذي للاتحاد الحر لنقابات عمال البحرين وممثلي عمال الشركة بجهود وزارة العمل والتنمية الاجتماعية لاعادة المفصولين من طيران الخليج، مؤكدين ان هذا يعطي الثقة للعمال بان حقوقهم مصونة ولن يتم المساس  بمكتساباتهم العمالية، انطلاقا بما تتمتع به المملكة من سمعة ومكانة دولية في المحافظة على حقوق العمال، منوهين في هذا السياق بمجلس ادارة شركة طيران الخليج وتفهمها بأهمية دعم العمالة الوطنية وحرصها على استقرارهم المهني الذي يعد استقرارا اجتماعيا ينشده الجميع.