+A
A-

النجمة بمواجهة المحرق وعالي يصطدم بداركليب

اليوم نصف نهائي كأس الاتحاد على صالة مدينة عيسى الرياضية

 

تتنافس اليوم الخميس 4 أندية لبلوغ نهائي كأس الاتحاد البحريني للكرة الطائرة عندما يلتقي النجمة والمحرق الساعة 6 مساء، فيما يلتقي عالي وداركليب الساعة 7:30 مساء، وذلك في إطار منافسات الدور نصف النهائي من المسابقة التي تقام على صالة الاتحاد بمدينة عيسى الرياضية بمنطقة الرفاع.

وتعتبر مسابقة كأس الاتحاد التي ألغيت الموسم الماضي باكورة مسابقات الموسم الرياضي الجديد 2018/2019 لفرق الرجال وهي بمثابة تحضير لاختبار استعدادات أندية الدرجة الأولى والثانية لخوض منافسات الدوري والكأس، علمًا بأن منافسات دور المجموعات لم تشهد مشاركة لاعبي المنتخب والمحترفين، حيث إن لوائح المسابقة تسمح لهم بالمشاركة ابتداء من الدور ربع النهائي.

المواجهة الأولى بين النجمة والمحرق تجمع قطبين من أقطاب اللعبة على المستوى المحلي يطمح كليهما لبلوغ النهائي والظفر بأولى المسابقات، حيث يقود النجمة المدرب المحلي مشعل تركي الذي يعوّل على النجم محمود عبدالواحد المنتقل للفريق هذا الموسم قادمًا من داركليب وخبرة صانع الألعاب عماد سلمان والمحترف البرازيلي ويغيب عن الفريق يوسف خالد ضارب مركز 4 لارتباطه مع المنتخب الأول في البطولة العربية بمصر، وربما يغيب حسن ضاحي الذي أجرى مؤخرًا عملية جراحية بسيطة.

أما المحرق بقيادة المدرب الوطني محمد المرباطي فإنه يضم مجموعة من العناصر البارزة في مقدمتهم العملاق فاضل عباس ومحمد حبيب وعبدالله النجدي والسيد علي محمد وباقي أفراد المجموعة من لاعبي فئة الشباب، فيما يغيب عن طائرة الأحلام ضارب مركز 2 حسن الحداد.

وفي اللقاء الثاني بين عالي وداركليب يسعى الأول لإثبات وجوده بعدما قام بإبرام سلسلة من الانتدابات والتعاقدات الناجحة، حيث يشرف على قيادة الفريق المدرب الوطني محمود العابد الذي يعتمد على حسن عقيل وأحمد عيسى وصانع الألعاب أحمد عبدالحسين والليبرو يوسف عبدالغفار، مع احتمال مشاركة المحترف البورتوريكي “إدواردو” في حال اكتمال تسجيله.

أما داركليب تحت قيادة المدرب البرازيلي المؤقت “لوشيانو” فإنه يضم كوكبة من العناصر البارزة في مقدمتهم الخبير محمود حسن في صناعة اللعب، وحسن عباس وحسين خليل والليبرو علي خير الله ومجموعة من لاعبي فئة الشباب وسط غياب اللاعب الأبرز محمد يعقوب.