+A
A-

العاهل يهنئ آل مكتوم بإطلاق “خليفة سات”

بعث عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، برقية تهنئة إلى أخيه نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء، حاكم إمارة دبي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، هنأه جلالته فيها، بنجاح دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة في إطلاق القمر الصناعي (خليفة سات).

وفيما يلي نص البرقية:

صاحب السمو الأخ العزيز الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم إمارة دبي

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

 

يسرنا أن نعرب لسموكم الكريم ولدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة رئيسًا وحكومة وشعبًا عن خالص التهاني والتبريكات بمناسبة نجاح دولة الإمارات العربية المتحدة في إطلاق القمر الصناعي (خليفة سات) كأول قمر صناعي إماراتي محلي الصنع، مشيدين بهذه الخطوة المتقدمة التي تعد نقلة نوعية في توجه دولة الإمارات لتصنيع وإطلاق الأقمار الصناعية، وتعد إنجازًا عظيمًا وفخرًا للأمتين العربية والإسلامية.

كما نثمّن عاليًا، منهج واستراتيجية دولة الإمارات العربية المتحدة في هذا المجال من خلال الاعتماد على خبرات وأياد محلية، الأمر الذي يجعل هذا الإنجاز العالمي جزءًا أصيلاً في التاريخ العلمي والتكنولوجي، يعتز به أبناء الأمتين العربية والإسلامية.

وإذ نجدّد لسموكم التهنئة بهذا الإنجاز العظيم، فإننا نعرب عن خالص تمنياتنا لسموكم ولشعب الإمارات الشقيق بمزيد من التقدم والازدهار.

 

أخوكم حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين.