+A
A-

العاهل يهنئ الإمارات بنجاح إطلاق القمر الصناعي

بعث عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة برقية تهنئة إلى أخيه  رئيس دولة الامارات العربية المتحدة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، بمناسبة نجاح دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة في اطلاق القمر الصناعي (خليفة سات) كأول قمر صناعي إماراتي محلي الصنع، مشيدا جلالته بهذه الخطوة المتقدمة والتي تعد نقلة نوعية في توجه دولة الإمارات لتصنيع وإطلاق الأقمار الصناعية.

وثمن جلالته في برقيته ما تتبعه دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة من منهج وإستراتيجية في هذا الفضاء من خلال الاعتماد على خبرات أبناء الوطن، الأمر الذي جعل هذا الانجاز العالمي جزءا أصيلا في التاريخ العلمي والتكنولوجي، يعتز به أبناء الأمتين العربية والإسلامية.

وأعرب جلالة الملك عن سعادته بإطلاق إسم صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان على القمر الصناعي كدليل على ما يعنيه هذا الإسم من مكانة عالية لدى أبناء الإمارات.

كما بعث جلالته برقية تهنئة مماثلة إلى أخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الامارات العربية المتحدة بمناسبة نجاح دولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة في اطلاق القمر الصناعي (خليفة سات) كأول قمر صناعي إماراتي محلي الصنع، مشيدا جلالته بهذه الخطوة المتقدمة والتي تعد نقلة نوعية في توجه دولة الإمارات لتصنيع وإطلاق الأقمار الصناعية.

أعرب فيها جلالته عن فخره بهذا الإنجاز العظيم والمكانة العلمية التي سطرتها دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة لدى العالم، الامر الذي يعتبر مفخرة للأمتين العربية والإسلامية.