+A
A-

يد الأهلي تُطيح ببحارة الدير

أطاح فريق الأهلي بنظيره الدير في الموقعة التي أقيمت بينهما أمس الثلاثاء بنتيجة (16/24) لحساب الجولة الثالثة من الدور التمهيدي لدوري اليد وسط حضور جماهيري جيد العدد. وكان الشوط الأول قد انتهى لصالح الأهلي بفارق 3 (9/12)، وبذلك اعتلى الأصفر صدارة الترتيب برصيد 9 نقاط، فيما تلقى الدير الخسارة الأولى، وأصبح رصيده 7 نقاط. وشهد اللقاء مشاركة مهدي مدن بصفوف الدير.

مجريات المباراة

شهد الشوط الأول قوة وسرعة في الأداء من الطرفين، إضافة للالتحامات البدنية الزائدة، فيما كانت الأهداف غائبة لأسباب الأخطاء الهجومية وصحوة الحارسين. صلاح عبدالجليل في الأهلي وعمران محمد في الدير.

الأهلي أخذ زمان التقدم في البداية 4/6 و6/7 وصولا إلى 8/11 عبر التصويب الخلفي لعلي عبدالقادر وجاسم السلاطنة وتفعيل أجنحته في علي عبدالهادي وحسن السماهيجي وبديله محمود حسين وسيد أحمد فائق. الدير الذي عانى في الخط الهجومي لبضع الدقائق بسبب إصراره على اختراق عمق دفاعات الأهلي والفردية في بعض الكرات، وانحصرت أهدافه على تصويبات واندفاعات حسن مدن ومحمد ميرزا وجناحه محمد عبدالهادي دون أن يكون هناك تفعيل لأجنحته والدائرة بشكل أكبر مما هو عليه.

وفي الشوط الثاني زاد الأهلي من غلته التهديفية ووسع الفارق بفضل تألق حارسه وصناعة هجومية مميزة من علي عبدالقادر للجناحين علي يوسف ومحمود حسين وسيد أحمد فائق في الدائرة، فيما الدير الذي وقع في أخطاء مبكرة قاتلة، كان يجاهد في العودة وتقليص النتيجة ورغم نجاحه في بعض الفترات، إلا أنه اصطدم كثيرا بدفاعات وحارس الأهلي 14/19 (15).

الأهلي فرض قوته وأفضليته ووسع الفارق وسط صيام تام للاعبي الدير الذين تفننوا في إضاعة الكرات وارتكاب الأخطاء لينتهي اللقاء لكتيبة الأهلي. أدار اللقاء الحكمين محمد رضي وعلي الشمروخ.

سماهيج وتوبلي

في اللقاء الأول، حقق فريق توبلي انتصاره الثاني في المسابقة، وكان ذلك على حساب سماهيج بنتيجة (29/33) بعدما انتهى الشوط الأول بالتعادل (11/11). وبذلك أصبح رصيد توبلي 7 نقاط وسماهيج بخسارته الثالثة على التوالي وصل رصيده 3 نقاط.

برز في توبلي حسين الغزال بتسجيله 12 هدفا وسيدعلي عباس 6 أهداف، فيما برز من سماهيج قاسم علي وعمار عبدالله بتسجيلهما 5 أهداف لكل منهما.

 

مباريات اليوم

تختتم منافسات الجولة اليوم الأربعاء بلقاءين، الأول يجمع فريق النجمة مع نظيره الاتفاق عند الساعة 5.30 مساء على أن تكون المباراة الثانية بين التضامن وأم الحصم عند الساعة 7.

يدخل النجمة الذي عاد للتو من مشاركته العالمية برصيد 3 نقاط من مباراة واحدة فيما الاتفاق لديه 4 نقاط من خسارة وفوز، ورغم فارق الإمكانات التي تصب للسوبر النجماوي، إلا أن اللقاء متوقع له الندية إذا ظهر الاتفاق بمستواه المعهود.

وفي اللقاء الثاني، تبدو المواجهة محتدمة بين التضامن (4 نقاط) وأم الحصم (3 نقاط) بسبب قرب مستواهما الفني وللظفر بالنقاط الثلاث.