+A
A-

ناصر بن حمد يستقبل وزير الشباب والرياضة المصري

استقبل ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، وزير الشباب والرياضة بجمهورية مصر العربية أشرف صبحي، بحضور الأمين العام للمجلس الأعلى للشباب والرياضة الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، ووزير شؤون الشباب والرياضة هشام الجودر، وسفير جمهورية مصر العربية لدى مملكة البحرين السفيرة سهى إبراهيم الفار.

وخلال اللقاء، بحث سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة مع الوزير المصري سبل تعزيز التعاون المشترك بين البحرين ومصر في الجانبين الشبابي والرياضي وتبادل الزيارات بين الوفود الشبابية في كلا البلدين بالإضافة إلى تطوير الاتفاقيات الشبابية والرياضية المبرمة بين البلدين الشقيقين بما يتناسب مع تطور التجربة البحرينية والمصرية في المجال الشبابي والرياضي.

وأكد سموه أهمية زيارة الوزير المصري للبحرين في وضع أسس متينة للتعاون البناء بين البلدين الشقيقين من خلال تبادل الخبرات والزيارات في مجالات الشباب والرياضة، مؤكدًا سموه حرص البحرين على فتح المزيد من قنوات التواصل والتعاون مع مصر في مختلف المجالات الشبابية والرياضية.

ونوّه سموه بما يربط البلدين الشقيقين من علاقات وثيقة في شتى المجالات بما فيها المجالين الشبابي والرياضي، معربًا سموه عن أمله بتطويرها نحو آفاق رحبة من التعاون البناء بما يلبي آمال وطموحات الشباب في البلدين؛ مشيرًا سموه إلى أهمية تواصل اللقاءات المشتركة بين الشباب البحريني والمصري في المجال الشبابي والرياضي بهدف تعميق أواصر التعارف والتلاقي بين الشعبين الشقيقين.

من جانبه، أشاد وزير الشباب والرياضة المصري بالجهود المتميزة التي تبذلها البحرين في سبيل رعاية الحركة الشبابية والرياضية وما أثمرت عنه من إنجازات متميزة على صعيد النتائج الفنية للرياضيين البحرينيين في البطولات العالمية وأيضًا على صعيد تنظيم البطولات الرياضية العالمية على أرض البحرين بالإضافة إلى ما حققه الشباب البحريني من إنجازات كبيرة على مختلف الأصعدة التي تؤكد العمل الكبير لقطاع الشباب.

وأشار إلى أهمية تطوير علاقات البلدين الشقيقين في المجالات الشبابية والرياضية وتنظيم العديد من البرامج المشتركة في هذين القطاعين المهمين وفي كافة المجالات وتبادل الوفود الشبابية والرياضة والاستفادة من كافة الخبرات في كلا البلدين، كما أشاد بتنظيم مملكة البحرين للمهرجان الشبابي العالمي الأول لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وهنأ الوزير المصري سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بمناسبة تحقيق سمو للمركز الأول في بطولة العالم للرجل الحديدي التي اختتمت مؤخرًا في مدينة كونا بالولايات المتحدة الأميركية.