+A
A-

28 خريج طب من مصر بـ “متاهة”

التقى النائب جلال المحفوظ مع مجموعة من الطلبة البحرينيين الخريجين من تخصص الطب من جامعة 6 أكتوبر المصرية. وشهد اللقاء حضور 28 خريجًا من الجنسين، وأبلغوا النائب شكواهم بأنهم يعانون من تأخر وزارة التربية والتعليم في تسليمهم الإفادة، مما يترتب تأخر خضوعهم لسنة الامتياز على أرض البحرين.

وذكر المحفوظ أن معاناة خريجي كليات الطلب من جامعات خارج البحرين تتكرّر كل فترة بسبب غياب التنسيق المفيد للطلبة بين وزارة التربية والتعليم ووزارة الصحة، وبخاصة من بعد موافقة الأخيرة على شمول خريجين بقضاء سنة الامتياز بالمستشفيات الحكومية، وفي كل مرة تطفو هذه المشكلة على السطح يضطر المتضررون لرفع مناشدتهم لرئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة الذي يمثل والدًا للجميع ويصدر توجيهاته السديدة لاحتضان الأبناء.

وطالب المحفوظ وزارة الصحة بعدم تفويت الفرصة على أبناء البحرين بتأخر منحهم الإفادة وقضاء سنة الامتياز. ولفت إلى أن أولياء أمور الطلبة يقترضون مبالغ تصل إلى 60 ألف دينار للاستثمار بالمعرفة من خلال ابتعاث الأبناء لدراسة الطب بالخارج، ولكن يصطدمون بصخرة عدم التعاون والتقدير من الجهات الرسمية المعنية.