+A
A-

“باس” تدرب الشبـاب السعـودي

وقعت شركة “باس” مذكرة تفاهم مع معهد لوجستيات الشرق الأوسط العالي للتدريب في السعودية؛ بهدف تدريب مجموعة من الشباب السعودي في مجال الشحن الجوي، ورفدهم إلى سوق العمل عبر الانضمام إلى شركة الخطوط السعودية للشحن المحدودة.

وفي مستهل لقاء تم في شركة “باس”، رحب الرئيس التنفيذي لقطاع التعليم والتدريب في مجموعة المجدوعي المالكة للمعهد بهيج البيقاوي بهذه الشراكة، مؤكدًا أنها بداية باكورة عمل وتواصل لمشروعات أخرى مقبلة في المستقبل.

وأوضح مدير المعهد عامر بدرانه أن البرنامج يسعى إلى تدريب نحو 280 شابًا سعوديًا بحلول العام 2020 في مجال الشحن الجوي.

وأضاف أن البرنامج دشن رسميًا في يوليو الماضي من خلال البدء بالمجموعة الأولى، ويستمر لمدة 7 أشهر وفق نظام التدريب المكثف، لافتًا إلى أن البرنامج مقسم على دفعات عدة تتدرب في الدمام والرياض وجدة، وأن دور “باس” سيشمل على التدريب والتعليم والاستفادة من خبراتها في هذا الجانب، علما أن المشروع ينفذ بشراكة استراتيجية مع مركز التدريب الوطني لإدارة المنشآت والضيافة (فهم).

على صعيدٍ متصل، أشاد الرئيس التنفيذي لشركة “باس” سلمان المحميد بمحتوى وفكرة التعاون المشترك بين الطرفين، مؤكدًا في الوقت ذاته أن (باس) قامت بتصدير خبراتها التراكمية التي تزيد عن 40 عامًا في مجال خدمات المطارات إلى الخارج، لاسيما أنها تعاونت في وقتٍ سابق مع شركات عالمية لتقديم خدماتها في مطارات جدة ومسقط والرياض والدمام.

وأضاف المحميد: استراتيجية “باس” تؤكد تنويع أعمالها التجارية، بما يساهم في خفض مخاطر موسمية الطيران، وهي كذلك تطمح إلى توسعة أعمالها في منطقة الخليج العربية وآسيا الصغرى، وأن هذه الاتفاقية تأتي في ذات الإطار بما يشكل استفادة لكلا الطرفين.