+A
A-

13.5 مليون كيلوغرام لحمًا تدخل البحرين حتى أغسطس

استوردت البحرين 13.5 مليون كيلوغرام من اللحوم بقيمة 29.6 مليون دينار منذ مطلع العام الجاري وحتى أغسطس الماضي، وذلك وفق الأرقام التي جمعتها “البلاد” حتى آخر إحصائيات هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية.

وأوضحت بيانات إدارة الجمارك، أن أستراليا جاءت في المركز الأول من حيث قيمة استيراد اللحوم بنسبة 35 % من إجمالي قيمة اللحوم المستوردة من 27 دولة، تليها الهند بنسبة 18 % من الإجمالي، وباكستان ثالثا بنسبة 10.5 %، والسودان رابعا بقيمة 2.5 مليون دينار وبنسبة 8.47 %، ونيوزلندا بالمركز الخامس حيث بلغت قيمة الكميات المستوردة منها 2.1 مليون دينار ما تشكل 7.09 % من الإجمالي.

وتشير الأرقام إلى أن ذبائح الضأن الكاملة والأنصاف الطازجة والمبردة حلت بالمرتبة الأولى حيث تشكل 33.7 % من إجمالي اللحوم المستوردة، و غيرها من لحوم دون عظام فصيلة الأبقار مجمدة 21.8 % من الإجمالي، و ذبائح كاملة وأنصاف ذبائح من لحوم فصيلة الأبقار طازجة أو مبردة 16.4 %.

ومُنيت شركة البحرين للمواشي والتي كانت المزود الرئيسي للحوم المدعومة من قبل الحكومة، بخسائر للسنة الثانية على التوالي نظراً لتراجع حجم المبيعات وتراجع هامش الربح بسبب المنافسة الشديدة في سوق اللحوم.