+A
A-

رؤساء الأندية: ناصر بن حمد يقدّم مبادرات إبداعية للنهوض بالرياضة

حظيت مبادرة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب، رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، بمشاركة نادي المحرق بدوري المحترفين السعودي لكرة القدم في الموسم المقبل 2019 - ‏2020 بالمزيد من الإشادة والإعجاب من قبل الأسرة الرياضية التي اعتبرتها استمرارًا لما يطرحه سموه من أفكار ومبادرات رائدة تصب في صالح الحركة الرياضية عموما والكرة البحرينية خصوصا، معربين عن تفاؤلهم بقدرة سموه على تحقيق حلم الشارع الرياضي بالنهوض باللعبة إلى المزيد من التطور والنجاح.

وأكد رؤساء الأندية الوطنية أن فكرة سموه ستقود الكرة البحرينية إلى مرحلة جديدة من التطور والنماء، مؤكدين أن تلك الخطوة النوعية تؤكد بما لا يدع مجالاً للشك بأن تطوير اللعبة تشكل هدفًا أساسا وأولوية في عمل سموه عبر سلسلة من الأفكار والخطط بما يتواكب مع طموحات الشارع الرياضي، إيمانًا من سموه بما تشكله كرة القدم من شعبية واسعة، مؤكدين أن تلك المبادرة ستحفز باقي الأندية في التسابق لحشد طاقاتها وإمكاناتها لتطوير منظومة كرة القدم لديها حتى تكون ضمن دائرة الاختيار مستقبلاً.

عبدالله بن خالد: قرار سيرتقي بالكرة البحرينية

أشاد رئيس مجلس إدارة نادي الرفاع الشيخ عبدالله بن خالد آل خليفة بفكرة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ،وأكد أن هذا القرار الصائب يساهم في الارتقاء بمستوى الأندية البحرينية إداريًّا وفنيًّا ووصولها إلى الاحتراف الكامل.

وقال الشيخ عبدالله بن خالد آل خليفة إن الجهود الحثيثة والاهتمام المباشر من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة في كرة القدم البحرينية أمر يدعو للفخر والاعتزاز، ويؤكد الرغبة الجامحة من قبل سموه على نقل الكرة البحرينية من الهواية إلى الاحتراف الكامل تمهيدًا لتحقيق الهدف الأكبر وهو الوصول لنهائيات كأس العالم.

ونوّه رئيس نادي الرفاع بالتطور الكبير لكرة القدم السعودية التي بدأت الاحتراف في العام 1992 واستطاعت الوصول لكأس العالم في 5 مناسبات إضافة لكون المنتخب السعودي واحدًا من ركائز القارة الصفراء منذ عقود.

وأشار الشيخ عبدالله بن خالد آل خليفة إلى أن الاحتكاك بالأندية السعودية المحترفة من شأنه أن يساهم في تطوير العمل الإداري داخل الأندية البحرينية ويرفع من المستوى الفني للاعب البحريني، مؤكدًا أن هذه الرؤية الثاقبة من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة من خلال هذه الفكرة الرائدة ستساهم في زيادة حيز التنافس بين الأندية الوطنية محليًّا.

وأثنى الشيخ عبدالله بن خالد آل خليفة بمباركة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية السعودية المستشار تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ بدخول أندية بحرينية في الدوري السعودي للمحترفين، مؤكدًا أن هذا الشيء يؤكد مدى التلاحم الكبير الذي تعيشه مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية الشقيقة في كافة الجوانب ويؤكد متن العلاقات التاريخية بين البلدين، ويرسّخ مزيدًا من التعاون في الجانب الرياضي بين الاتحاد البحريني لكرة القدم والاتحاد العربي السعودي لكرة القدم.

عبدالله بن خليفة: خطوة تاريخية

أكد رئيس نادي الرفاع الشرقي الشيخ عبدالله بن خليفة آل خليفة أن مبادرة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بمشاركة نادي المحرق في الدوري السعودي تعتبر واحدة من المبادرات الرائدة والخلاقة.

وأضاف الشيخ عبدالله بن خليفة بن أحمد آل خليفة أن فكرة سموه تدعم التطوير الرياضي والارتقاء بكرة القدم البحرينية، وهي تعزيز لصور التعاون البحريني السعودي العميق في شتى المجالات خصوصا في المجال الرياضي، وستعود بالنفع على الكرة البحرينية والرياضيين، ونادي المحرق كذلك.

وأشار أن اختيار الدوري السعودي كان صائبا لتميزه بالمستوى الفني الرفيع والحضور الجماهيري الكبير، مؤكدًا أن مشاركة فريق نادي المحرق في الدوري السعودي ستسهم في مواكبة الأندية السعودية العريقة، ورفع المستوى الفني، وهي خطوة تاريخية غير مسبوقة في الرياضة الخليجية.

وأكد رئيس نادي الرفاع الشرقي أن تلك الفكرة تعتبر استمرارًا للأفكار الإبداعية التي يطلقها سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة لتطوير القطاعين الشبابي والرياضي، بعدما سبق وأن أعلن سموه عن برنامج “استجابة” قبل فترة ومن ثم وضع يد التطوير على مسابقة الدوري التي تشرفت برعايته واسمه الكريم وهو ما كان له أصداء إيجابية واسعة في الوسط الرياضي البحريني، مؤكدًا أن المبادرة الأخيرة تعطي دلالة جديدة على مدى حرص سموه على المضي قدما نحو التطوير من دون توقف بما ينعكس على مسيرة الرياضة البحرينية بالإيجاب.

  كانو: نقلة نوعية

أكد رئيس النادي الأهلي خالد كانو أن الفكرة التي أطلقها سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة تعد من ضمن مبادرات سموه الرائدة والمتعددة التي تهدف إلى دعم الحركة الرياضية بصورة عامة والارتقاء بكرة القدم المحلية التي أصبحت تشكل أولوية لدى سموه لتنال اهتمامًا مضاعفًا خلال الفترة الماضية وهو ما شهدناه عبر العديد من الأفكار والمقترحات مؤخرًا.

وأضاف كانو أن ما يقدمه سموه من دعم لا محدود لكرة القدم البحرينية هو محل تقدير واعتزاز الأسرة الرياضية في المملكة ويحمل في طياته إرادة صادقة وعزيمة لا تلين من أجل تحقيق طموحات الشارع الرياضي في بلوغ مونديال 2022 أو مونديال 2026، معربًا عن تفاؤل الجميع بتحقيق التطور المنشود للكرة البحرينية على ضوء ما يبديه سموه من اهتمام كبير بملف كرة القدم.

وأوضح كانو أن مشاركة نادي المحرق في الدوري السعودي للمحترفين تعتبر خطوة نوعية ستكون لها العديد من الآثار الإيجابية على مستوى اللعبة عموما، من خلال رفع القدرات الفنية للاعبين عبر الاحتكاك مع نخبة من أبرز النجوم الدوليين والمحترفين الأجانب، وخوض تجربة احترافية جادة نظرًا للخبرة الكبيرة التي يتمتع بها الأشقاء السعوديون في تنظيم دوري المحترفين منذ عشرات السنين.

القطان: مبادرة لتعزيز العلاقات

أكد رئيس نادي النجمة عيسى القطان أن فكرة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بمشاركة نادي المحرق بالدوري السعودي للمحترفين تعبر عن اهتمام سموه بتطوير لعبة كرة القدم والعمل على إطلاق جميع المقترحات والأفكار البناءة التي تهيئ مختلف الظروف المثالية للارتقاء بكرة القدم البحرينية.

وأشار القطان أن مشاركة نادي المحرق في منافسات الدوري لا تنطوي على فوائد فنية فحسب فهي تحمل دلالات وأبعادًا أخرى تتمثل في تحقيق التقارب بين منتسبي اللعبة في المملكتين الشقيقتين بصورة أكبر وتعزيز العلاقات الوطيدة والاستفادة من تلك المشاركة على الصعيد الإداري والاحترافي.

وأضاف رئيس نادي النجمة أن تلك الخطوة المهمة ستعود بالشكل الإيجابي على مسيرة الكرة البحرينية وستكسب اللاعبين خبرات إضافية وستطور مستوياتهم بما يخلق لنا عناصر متميزة ويساهم في تطوير اللعبة في المملكة؛ نظرًا لما يتميز به الدوري السعودي من تنافس كبير وحضور جماهيري واسع وتغطية إعلامية ضخمة وتنظيم متميز من جميع النواحي.

وعبر القطان عن ثقته الكبيرة في استفادة نادي المحرق من تلك المشاركة التاريخية متمنيًّا أن يقع الاختيار على ناد آخر في المستقبل، مشيرًا إلى أهمية تلك المبادرة في تشجيع باقي الأندية على الجد والاجتهاد من أجل اختيارها للمشاركة في الدوري السعودي مستقبلا.

كازروني: مبادرة طموحة

أكد رئيس نادي المنامة زهير كازروني أن مبادرة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة تعتبر واحدة من المبادرات الطموحة التي تبرهن عن حرص سموه المتواصل لتطوير كرة القدم والارتقاء بها وهو الأمر الذي سينعكس إيجابًا على تطوير المستوى الفني للمنتخب من أجل تحقيق الأهداف التي رسمها سموه في جعل المنتخب الوطني منافسًا قويًّا على مختلف المستويات.

وهنأ كازروني نادي المحرق على اختياره للمشاركة في الدوري السعودي للمحترفين نظير عطائه المتواصل وإنجازاته اللامعة على مستوى اللعبة باعتباره صاحب الرقم القياسي في الفوز ببطولة الدوري (34 مرة) وكأس جلالة الملك (32 مرة)، مشيرًا إلى أن تواجد المحرق في الدوري السعودي ستكون لها فوائد وانعكاسات متميزة على مسيرة الكرة البحرينية عموما ولن تقتصر على نادي المحرق.

وأضاف أن مشاركة نادي المحرق في الدوري السعودي تأتي في إطار العلاقات التاريخية والروابط الأخوية بين مملكة البحرين والشقيقة الكبرى المملكة العربية السعودية، حيث إن هذه الخطوة المباركة تأتي تعزيزًا للمزيد من التكامل بين البلدين الشقيقين في كافة المجالات وبالأخص في المجال الرياضي الذي يشهد على الدوام تعاونا وثيقا بين قيادات ومسؤولي البلدين الشقيقين.

وأشار كازروني أن نادي المنامة يعتز بالأفكار والمبادرات الرائدة لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة التي تصب في صالح تطور كرة القدم البحرينية وأن النادي سيعمل يدًا بيد مع جميع الهيئات الرياضية وتحديدًا الاتحاد البحريني لكرة القدم من أجل تحقيق هدف سموه في تطور اللعبة والوصول إلى نهائيات كأس العالم 2022 أو 2026.

  أحمد: فكرة تستحق الإشادة والتقدير

أكد رئيس نادي الشباب ميرزا أحمد أن فكرة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بمشاركة نادي المحرق في الدوري السعودي تستحق الإشادة والتقدير لما لها من مكاسب عديدة على الكرة البحرينية عموما ونادي المحرق خصوصا، موضحًا أن تلك المشاركة ستثمر عن العديد من النتائج الإيجابية التي ستؤدي وبلا شك في خلق لاعبين متميزين من خلال احتكاكهم في الدوري السعودي الذي يعج بالمحترفين والنجوم والتعود على الحياة الاحترافية والتأقلم مع الحضور الجماهيري الغفير والتغطية الإعلامية الضخمة.

وأضاف رئيس نادي الشباب “لقد عودنا سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على إطلاق المبادرات الهادفة دومًا إلى تحقيق التنمية الرياضية في مختلف مفاصل الحركة الرياضية، ووجه بوصلة التطوير هذه المرة نحو الأندية المحلية لتأتي استكمالاً لجهود سموه المستمرة في دعم مسيرتها، حيث إن لتلك الخطوة دور كبير في التأسيس لفكر احترافي جديد والنهوض بمنظومة كرة القدم بمختلف جوانبها..”.

وأكد ميرزا أحمد أن تلك الفكرة تعكس اهتمام وحرص سموه المتواصل على الارتقاء بكرة القدم من خلال تقديم العديد من الأفكار الإبداعية الجديدة ومن بينها تلك الفكرة الرائدة والتي سيكون لها مردود إيجابي كبير، متمنيًّا لنادي المحرق التوفيق والنجاح عند مشاركته بالدوري السعودي.