+A
A-

الدولي إسماعيل حبيب ضمن نخبة حكام قارة آسيا

اعتمد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، حكمنا الدولي الشاب إسماعيل حبيب، ضمن قائمة حكام النخبة لقارة آسيا للعام المقبل (2019).

وجاء اعتماد الحكم الدولي إسماعيل حبيب ضمن قائمة النخبة الآسيوية للعام 2019 بعد تميزه اللافت خلال العام الجاري بعد حصوله على الشارة الدولية بداية العام 2018، وبعد اجتيازه بنجاح للاختبارات النظرية والعملية التي أجريت له خلال الفترة الماضية، وكان آخرها في ورشة العمل التي أقيمت بداية الشهر الجاري في العاصمة الماليزية- كوالالمبور.

ويعتبر إسماعيل حبيب من الحكام الدوليين الشباب الذين برزوا خلال الفترة الأخيرة، واستطاع أن يكسب ثقة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عبر انضمامه لقائمة النخبة بعد اجتيازه بنجاح لمراحل التقييم التي أجريت له سواء عبر الدوري المحلي من قبل مكتشفي حكام آسيويين أو الاختبارات النظرية والعملية على هامش ورش العمل التي شارك فيها بتنظيم وإشراف الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

ويعد انضمام الحكم الدولي إسماعيل حبيب إلى قائمة النخبة الآسيوية مكسبا جديدا لكرة القدم البحرينية على مستوى التحكيم، إذ ارتفع عدد الحكام المتواجدين في قائمة النخبة إلى 9 حكام (4 حكام ساحة و5 حكام مساعدين).

وبانضمام إسماعيل حبيب لقائمة النخبة الآسيوية، يكون الحكام المتواجدين حاليا ضمن قائمة النخبة هم:الحكم الدولي نواف شكرالله، الحكم الدولي علي السماهيجي، الحكم الدولي عمار محفوظ، الحكم الدولي إسماعيل حبيب، الحكم المساعد الدولي ياسر تلفت، الحكم المساعد الدولي محمد جعفر، الحكم المساعد الدولي نواف شاهين، الحكم المساعد الدولي عبدالله صالح، الحكم المساعد الدولي سيد جلال محفوظ.

ويعتبر ارتفاع عدد الحكام البحرينيين في قائمة النخبة الآسيوية تأكيدا على التميز اللافت للصافرة البحرينية على مختلف الأصعدة، عبر ما حصلت عليه من ثقة كبيرة مكنتهم من التواجد في مختلف البطولات الدولية والقارية والإقليمية.