+A
A-

عياش لـ “البلاد”: “بلوك” تجاري ومدرسة صناعية ومحلات بشمال مدينة حمد

أكد المرشح البلدي المحتمل عن ثامنة المحافظة الشمالية أحمد عياش أنه سيركز اهتماماته الانتخابية على الاستفادة من الأراضي الفضاء في الدائرة، من خلال اقتراح إقامة مشاريع خدمية عليها، كمجمع خدمي مصغر للجهات الخدمية الحكومية، ومدرسة صناعية للبنين، ومحلات تجارية وغيرها.

وقال إن الدائرة الثامنة تعد بمثابة البوابة الشمالية لمدينة حمد، وأن حملها لاسم جلالة الملك يدفع نحو إبراز هذه المدينة وجعلها نموذج يحتذى به بين المدن.

ولفت إلى أنه ومن خلال شعار حملته الانتخابية “تواصل حقيقي... عمل متميز” سيسعى إلى بناء شراكة حقيقية مع العضو النيابي للدائرة؛ وذلك للخروج بأفضل المشاريع والاقتراحات الخدمية.

وأكد سعيه للتواصل الحقيقي مع المؤسسات الخدمية في الدائرة، كالمدارس والمعاهد والأندية والمراكز الاجتماعية والمجالس الأهلية وغيرها؛ للوقوف على آرائهم ومقترحاتهم فيما يخص الدائرة.

وتابع أن ملفي تراخيص البناء والترميم سيحظون باهتمام بالغ من قبله؛ وذلك لحاجة الأهالي إلى إيجاد توافق مرضي لجميع الأطراف تحت مظلة القوانين المنظمة لها.

وأضاف أنه سيعمل على متابعة مشروع إقامة منتزه مدينة حمد العام، المزمع إقامته بمجمع 1204، والذي جاء بتوصية من ممثلي الدائرة السابقين.

الترشح مستقلا

ولفت إلى أنه سيترشح مستقلا، إلا أنه في الوقت ذاته لا يجد مانعا من الانضمام إلى قائمة إحدى الجمعيات، في حال وجد أن أهدافها وتوجهاتها منسجمة مع طموحات المواطنين والمقيمين على حد سواء.

ورأى أن العمل مستقلا أو ضمن تكتل له إيجابياته وسلبياته، إذ إن للجمعيات تأثير مهم في فترة الانتخابات مهما كانت نسبة حظوظها فيها، إلا أنه ينبغي أن يكون تأثيرها داخل المجلس البلدي إيجابيا، انطلاقا من مبدأ تغليب المصلحة العامة على الخاصة.

وذكر أن بدايته ستكون عبارة عن استكمال للجهود التي بذلها من سبقوه، من خلال مراجعة الأعمال والمشاريع المعلقة، إذ إن من الخطأ أن يهمل العضو الجديد ما طرح من قبل الأعضاء السابقين، مما يصب في صالح احتياجات أبناء الدائرة، ومنها يتم الانطلاق لما هو جديد.

ورأى أن ينبغي من المرشحين للمجالس البلدية أن تكون لديهم دراية وعلم باختصاصاتهم وبالقوانين الداعمة لها؛ لكي يبنوا عليها برامجهم وتصوراتهم التي تلامس واقع دوائرهم.

ودعا الناخبين إلى عدم الانجرار نحو البرامج الانتخابية الوهمية التي أعدت لجذب الناخبين ولفت انتباههم، وهي بعيدة كل البعد عن واقع دوائرهم.

وأشار إلى أن شخصية المرشح وكفائتة ومستواه العلمي والثقافي، إضافة إلى مصداقيته وأخلاقه، هي المقياس الحقيقي المعين له لتقديم أفضل الخدمات لأبناء دائرته.

عن الدائرة

ويمثل الدائرة الثامنة بالمحافظة الشمالية بلديا حاليا محمد عبدالله بالشوك.

وتبلغ الكتلة الناخبة قرابة 8521 صوتا حسب إحصاءات انتخابات برلمان 2014.

وكان ترقيم الدائرة “سادسة الشمالية” قبل تعديل رسم الدوائر بالاقتراع الأخير.

وتمثل الدائرة المناطق والمجمعات الآتية: اللوزي (1016) + مدينة حمد (1203، 1204 و1206).

 

مقعد نائب شمال مدينة حمد بالمجلس البلدي

المجلس البلدي

الممثل البلدي

عدد الأصوات

2002

محمد علي سلمان

55.31 %

2006

علي الجبل

4617

2010

علي الجبل

5766

2014

محمد بالشوك

2309

2018

؟؟

؟؟