+A
A-

فيتنام يقصي أولمبينا من دور الـ 16 بهدف نظيف

توقف مشوار منتخبنا الأولمبي لكرة القدم بدورة الألعاب الاسيوية الثامنة عشر عند دور الـ 16 بعدما خسر من فيتنام بهدف دون رد في المواجهة التي اقيمت بينهما مساء أمس على ستاد “patriot” لتتبدد أحلام الأحمر في بلوغ دور الثمانية والذهاب بعيدا وتكرار إنجاز دورة بوسان 2002 عندما تأهل للدور نصف النهائي.

وجاء هدف منتخب فيتنام بإمضاء اللاعب (phongcong) الدقيقة 88 من الشوط الثانيبعدما انتهى  الشوط الأول بالتعادل السلبي، وقدم منتخبنا أداء جيدا رغم النقص العددي بعد طرد اللاعب أحمد صالح في الدقيقة 42، حيث كانت نسبة الاستحواذ لصالح منتخبنا نسبيا على مدار الشوطين 51% مقارنة بفيتنام 49% بينما كان الفيتناميون الأكثر تهديداً لمرمانا.

ولعب المنتخبين بتحفظ دفاعي فيما كان منتخب فيتنام في الشوط الأول هو الأكثر وصولا لمرمى الأحمر ولكن من دون خطورة كبيرة، لكن فيتنام كاد أن يفتتح التسجيل في الدقيقة 5 بعدما سدد “voungminh” كرة ارضية زاحفة مرت بجانب القائم الأيسر للحارس، كما تلقى الأخير تمريرة من ركلة ركنية في د20 اثناء توغله الماكر داخل منطقة الجزاء سددها فوق القائم.

في الدقيقة 24 انفرد أحمد بوغمار أمام مرمى الخصم وسدد الكرة داخل المرمى لكن الحكم احتسبها تسلل وكان قراره صحيحا، أما أخطر الفرص لمنتخبنا فكانت في د 38 عندما تلقى محمد مرهون تمريرة بينية رائعة لينفرد بالمرمى ويسددها باتجاه المرمى ليبعدها حارس فيتنام بنجاح لركلة ركنية تبعتها تصويبة قوية من عبدالرحمن أحمدي لكنها أخطأت المرمى لتعتلي العارضة د39.

وتلقى منتخبنا ضربة موجعة في الشوط الأول بعد أن تلقى أحمد صالح البطاقة الحمراء بعد تدخله العنيف تجاه اللاعب “thanuvan” د42 لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

في الشوط الثاني لعب منتخبنا بعشرة لاعبين ولكنه لم يتراجع كثيرا إلى الدفاع وكاد محمد مرهون أن يهز شباك فيتنام د64 من كرة ثابتة عبر تسديدة قوية ارتطمت بالعارضة.

وحاول فيتنام استغلال النقص العددي بالضغط الهجومي واقترب من هز شباكنا في د71 عندما نفذ (duachinh) كرة رأسة باتجاه المرمى تصدى لها الحارس عمار محمد بكل براعة، تبعتها فرصة د77 من كرة عرضية ابعدها الحارس ليتابعها (phan van duc) باتجاه المرمى لكن أحمد بوغمار أبعدها لينقذ مرمانا من هدف محقق.

واثمر ضغط فيتنام عن تسجيل الهدف الأول من هجمة مرسومة من جهة اليسار وتمريرات بينية نجح من خلالها اللاعب (phongcong) من تسديد كرة قوية من داخل منطقة الجزاء عانقت الشبك د88 لتنتهي المواجهة لصالح فيتنام 1/0.

الرامي حاجي يخوض نهائيات 300 متر بندقية

يخوض الرامي محمود حاجي آخر منافساته في دورة الألعاب الآسيوية، وذلك عندما يخوض غمار نهائي مسابقة 300 متر بندقية في الساعة التاسعة صباحاً بتوقيت اندونيسيا (الخامسة فجراً بتوقيت البحرين)، حيث يشارك في المنافسة 13 رامي من مختلف الدول الآسيوية، وهو ما يتيح فرصة أمام محمود للمنافسة على أحد المراكز الثلاثة الأولى والظفر بإحدى الميداليات.

وأنهى محمود استعداداته الرسمية للمسابقة، حيث خاض يوم أمس التدريب الرسمي الأخير استعداداً لانطلاق المنافسات، حيث أشرف على التدريب المدرب تانن تايسلب.

وأكد محمود جهوزيته للمنافسات بعد خروجه من مسابقتي 10 و50 متر، وقال “تركيزي كبير على تحقيق نتيجة ايجابية واستغلال خوض المنافسات منذ الدور النهائي مباشرة، وهو ما يفتح المجال أمام تسجيل أرقام جديدة، خصوصاً بعد التدريبات التي أشرف عليها المدرب تانن في اليومين الأخيريين”.

وتابع “كنت آمل أن أوفق في مسابقتي العشرة والخمسين متر لكن لم يكتب لي التأهل للنهائي، لكن اليوم تركيز كبير على استغلال فرصة التواجد في الدور النهائي لمسابقة الـ 300 ومحاول تقديم أفضل صورة ومستوى من أجل المنافسة على تحقيق ميدالية أولمبية والصعود على منصة التتويج”. ومن جانب آخر يواصل لاعب ولاعبة الشوزن حسن ماجد ومريم حساني استعداداتهما لخوض غمار مسابقة الشوزن، حيث خاض الثنائي تدريب صباحي مع المدرب فاليري تيموخن الذي وقف على جهوزية الثانية قبل انطلاق المنافسات، وسيكون اليوم التدريب الرسمي للمشاركين في المسابقة، وهي آخر المحطات التدريبية للثنائي البحريني.

منافسات الشراع تنطلق اليوم بمشاركة جناحي

يبدأ اللاعب عبدالله جناحي اليوم مشاركته في دورة الألعاب الآسيوية، وذلك بالمشاركة في أول سباقات منافسات الشراع المقرر إقامتها نادي المراكب الشراعية بانكول، حيث خاض جناحي يوم أمس آخر حصصه التدريبية بعد وصوله إلى العاصمة الأندونيسية جاكرتا للمشاركة في الدورة، حيث شارك في السباق التجريبي الذي أقيم يوم أمس والذي استمر قرابة الساعتين بهدف التعود على الأجواء العامة والدخول في المنافسة، وذلك تحت إشراف مدرب المنتخب الوطني قاسم بن جميع. وتتكون منافسات الشراع من 10 سباقات موزعة على خمسة أيام يخوض خلالها اللاعب جولتين في كل يوم، حيث يتم احتساب النقاط لتحديد المراكز في كل مرحلة من ثم يتم جمع النقاط، واللاعب الحاصل على أقل نقاط يفوز في المسابقة.

وكان اللاعب عبدالله جناحي والمدرب قاسم بن جميع قد وصلا إلى العاصمة الأندونيسية جاكرتا قبل يومين، حيث استقرا في القرية الرياضية وقاما بتسجيل القارب وإجراء فحص القوراب مع الاجتماع الفني المخصص للمنافسات.

وأكد المدرب قاسم بن جميع على جهوزية اللاعب لخوض منافسات دورة الألعاب، حيث قال “اللاعب مستعد لبدء منافسات الدورة بعد مشاركته الأخيرة ببطولة العالم في الدنمارك قبل أسبوعين والتي حقق فيها المركز التاسع على المجمعة الفضية، وأتمنى أن يكون عبدالله في مستواه ويومه خلال الجولة الأولى التي تنطلق اليوم من أجل رفع مستوى الحظوظ في المنافسة”.

وأشار بن جميع إلى أن مستوى اللاعبين المشاركين متقارب والمنافسة ستكون مفتوحه حتى اليوم الأخيرة، وأوضح “اللاعبون المشاركون مستوياتهم متقارب بصورة كبيرة. وتعتبر دورة الألعاب الآسيوية ثاني محطات اللاعب عبدالله جناحي التأهيلية لدورة الألعاب الأولمبية الدولية بعد بطولة العالم، ويسعى خلالها إلى تحقيق أفضل نتيجة خلال هذه المشاركة وكسب عصفورين بحجر واحد.

منتخب البولينج يكتفي بالمركزين 15 و24 في منافسات الثلاثي

اكتفى أفراد منتخبنا الوطني للبولينج المشارك بدورة الألعاب الآسيوية بالمركزين 15 و24 في منافسات الثلاثي التي أقيمت يوم أمس الخميس على الصالة الرئيسية للمنافسات، حيث تمكن الثلاثي المكون من يوسف فلاح وأحمد العوضي وأسامة عبدالرحمن من جمع 4027 خشبة محققين المركز 15، في حين جمع الثلاثي الآخر والمكون من أحمد القعود وعبدالله عبدالكريم وعمر المضحكي 3799 خشبه.

وكانت الجولة الأولى من المنافسات مثيرة من جانب لاعبي المنتخب، حيث نجحوا في الحصول على المركزين السابع والثامن في سلم الترتيب العام، إلا أنهم تأثروا بعد ذلك بالقوانين الجديدة المعتمدة في هذه الدورة والمؤهلة للأولمبياد الدولية، الأمر الذي لم يعتد عليه اللاعبون بصورة كبيرة وأدى إلى تراجع أدائهم المراحل الأخيرة على وجه الخصوص.

وشهدت مسابقة الثلاثي منافسة كبيرة بين جميع الفرق المشاركة، وذلك عائد للمستويات المتقاربة والفارق البسيط في النقاط الذي يفصل بين المشاركين، حيث وضحت الإثارة والندية بين المشاركين إلى جانب الحماس الذي طغى على المنافسات، وكانت الميدالية الذهبية في النهاية من نصيب الثلاثي الياباني فيما حقق ثلاثي ماليزيا الميدالية الفضية وآلت البرونزية لمصلحة سنغافورة.

وسيحظى المنتخب اليوم براحة قبل المشاركة في منافسات الفرق التي تنطلق يوم غدٍ السبت، حيث يأمل اللاعبون تعويض ما فاتهم يوم أمس، حيث يعزم اللاعبون على تحقيق نتيجة ايجابية والاستفادة من قوتهم وانسجامهم في تحيقيق نتيجة أفضل والمنافسة على إحدى الميداليات الملونة.

العوضي: الأداء تراجع في آخر شوطين

أرجع لاعب منتخبنا الوطني للبولينج أحمد العوضي النتيجة التي حققها المنتخب في منافسات الثلاثي إلى تراجع الأداء في آخر شوطين على وجه الخصوص، وقال “قدمنا مستوى جيد في الأشواط الأولى من المنافسة وكنا قريبين من المراكز الثلاثة الأولى، حيث كانت الأمور تسير كما خططنا لها، لكن الأداء تراجع في بعض الفترات بسبب صعوبة التحكم في الأرضية، بالإضافة إلى المنافسة الكبيرة التي كانت عليها الأشواط والنتائج العالية التي حققها المنافسون”.

وأشار العوضي إلى أن الجميع المستوى الذي ظهر به اللاعبون في منافسات الثلاثي يعطي دافعاً وراء المنافسة، وقال “النتائج التي حققها اللاعبون بصورة منفردة خلال منافسات الثلاثي تعطينا أمل كبير ودافع لحصد شيء في هذه الدورة، على الرغم من صعوبتها وقوة المنافسة، إلا أن النتائج التي تحققه والخبرة التي اكتسبت من منافسات يوم أمس سيكون لها تأثيرها على اللاعبين فيما تبقى من منافسات”.

السباع يدشن مشوار الجوجيتسو بالألعاب الآسيوية اليوم

يبدأ منتخب الجوجيتسو اليوم الجمعة مشواره بدورة الألعاب الآسيوية الثامنة عشرة عندما يخوض اللاعب ميثم السباع تصفيات وزن اقل من 69 كغ الساعة العاشرة صباحا بتوقيت جاكرتا “السادسة صباحا بالتوقيت المحلي لمملكة البحرين” بقاعات “GCC” حيث يسعى اللاعب لبلوغ النهائي الذي سينطلق الساعة الرابعة عصرا.

وكان منتخب الجوجيتسو بقيادة رضا منفردي وصل إلى العاصمة الأندونيسية جاكرتا حيث يضم المنتخب كلا من عبدالله منفردي، محمد ابوادريس، محمد غريب، نجاد القصيبي، بالإضافة إلى إداري المنتخب أحمد جناحي.

المدرب رضا منفردي أكد بأن منتخب الجوجيتسو يشارك بدورة الألعاب الآسيوية بلاعبي الصف الأول والذين يعتبرون من خيرة لاعبي الجوجيتسو في البحرين والذين يمتلكون إنجازات متميزة، مشيرا إلى أن حظوظ اللاعب ميثم السباع اليوم تبدو قوية في تحقيق نتائج ايجابية، خصوصا وأن الاتحاد البحريني للدفاع عن النفس سعى لجلب لاعبين ذوي حظوظ جيدة في المنافسة ومن بينهم السباع، موضحاً بأن المنافسة لن تكون سهلة على الإطلاق وإنما ستكون قوية للغاية من جانب كوريا وكازاخستان وقيرغستان والإمارات، موضحاً بأنه لم يتحدد الخصم الذي سيواجهه السباع لعدم إجراء القرعة حتى ساعة كتابة الخبر.

وعبر منفردي عن أمله في تحقيق ميدالية ملونة ترفع اسم البحرين في هذا المحفل الآسيوي خصوصا في ظل الدعم والاهتمام الذي تحظى به الجوجيتسو من اللجنة الأولمبية البحرينية والاتحاد البحريني للدفاع عن النفس.

وصول 27 عداء وعداءة إلى جاكرتا

وصل يوم أمس الأول (الأربعاء) إلى العاصمة الأندونيسية جاكرتا وفد منتخب ألعاب القوى والمكون من 26 عداء وعداءة على أن يكتمل وصول باقي افراد المنتخب يوم السبت المقبل 25 اغسطس والذي سيشهد انطلاق مسابقة “أم الألعاب”. وتتكون قائمة العدائين الذين وصلوا إلى جاكرتا كلا من علي خميس، عبدالرحمن خميس، سعيد العميري، ألبرت روب، سعد مبارك، موسى عيسى، عباس أبوبكر، حسن العباسي، محمد أيوب، حسن شاني، ابراهام شيروبن، ابراهام روتيش، أندرو فيشر، يعقوب سالم، وينفرد، ايفانس، نورة جاسم، هاجر العميري، أولكيمي، روز جيلمو، سلوى عيد ناصر، أمينات يوسف، ايمان عيسى، منال بحراوي، ايونيس جومبا، شتاي اشتي، جون كيبيت. فيما يتكون الوفد الإداري من المدير التنفيذي للإتحاد يوسف أحمد، الإداري سالم ناصر ومشعل الذوادي وفاتن جاسم، والجهاز الفني المكون من المدير الفني طاهر ريغي ورئيس المدربين خالد بولامي والمدرب الدومينيكان للسرعات خوسيه رودريغيرز، ومدرب السرعات النيجيري جون أوبيه. وفور وصولهم باشر منتخب ألعاب القوى تدريباتهم بهدف التأهب للمعترك القاري حيث تعول مملكة البحرين على ألعاب القوى لإحراز أكبر عدد من الميداليات بعدما احرز عدائو البحرين في النسخة الماضية 18 ميدالية ملونة من بينها 9 ذهبيات و6 فضيات و3 برونزيات. هذا وقد عقد يوم أمس الاجتماع الفني لمسابقة ألعاب القوى والذي حضره كلا من المدير الفني طاهر ريغي والإداري سالم ناصر وذلك بستاد “GBK stadium main”.