+A
A-

كوفاتش: سأطبق نظام المداورة

 قال نيكو كوفاتش، المدير الفني لبايرن ميونخ، إنه يفتقد لاعبا واحد، قبل مواجهة هوفنهايم، اليوم الجمعة، بافتتاح مسابقة البوندسليجا.

وقال كوفاتش، في المؤتمر الصحافي الخاص بالمباراة: “جميع اللاعبين متاحين للقاء باستثناء سيرجي جنابري”.

وأضاف المدرب الكرواتي: “ليفاندوفسكي؟ لا أستطيع الحديث عما حدث الموسم الماضي، لأنني لم أكن هنا، ولكن الجميع يحتاج للتقدير والمودة والدعم، روبرت يتمتع الآن بحيوية ونشاط، ومستعد لبذل قصارى جهده من أجل النادي، هو لم يكن الشخص الساعي لخلق المشاكل، في إمكانه أن يكشف عن مشاعره بهدوء، كانت مناقشاتنا ملهمة للغاية وأنا أفهم منطقه”.

وأردف: “لقد تدربنا بشكل مكثف على مدار الأسابيع السبع الماضية، وعملنا بجد، نحن الآن بمستوى عال جدًا على الصعيد البدني والفني، أتوقع أن نقدم مباراة كبيرة اليوم”.

وواصل: “علينا المداورة بين لاعبي الفريق، لدينا 11 نجما على أرضية الملعب، و7 نجوم على مقاعد البدلاء ولكن سيتواجد أيضًا بعض النجوم في المدرجات”.

وبسؤاله عن تصريحات يوليان ناجلسمان، مدرب هوفنهايم، والتي أكد خلالها أن فريقه يستهدف المنافسة على لقب البوندسليجا، أجاب كوفاتش: “أنا أقدر ذلك، هذا يدل على ثقته بنفسه وبفريقه”.

وأكمل: “أنا سعيد بعودة مانويل نوير، إنه قائد ووجوده يُشعر الخصوم بالرهبة، إنه يمنح الإيجابية والجنون خلال التدريبات”.

وواصل المدرب: “سعدت بأداء أولريتش في الموسم الماضي ولكن مع نوير لدينا قائد، بالتأكيد مانويل سيبدأ المباراة”.

وعن مستقبل سبستيان رودي، أوضح: “سوق الانتقالات لا يزال مفتوحًا، والكثير من الممكن أن يحدث، ولكن رودي لاعب جيد، وإذا بقي هنا، فلا بأس، إذ سينافس وسيحصل على مكان في الفريق ووقت للعب”.

وتطرق كوفاتش للحديث عن وضع جيروم بواتينج، قائلا: “بخصوص جيروم أنا لا أعرف أكثر مما تعرفونه، ما يثار حاليًا مجرد نقاشات صحفية ساخنة، لدينا 3 مدافعين من الطراز العالمي وسأكون سعيدا إذا بقي وواصل اللعب معنا”.

وتحدث كذلك عن خاميس رودريجيز: “هناك جملة أنا جاهز يقولها اللاعب.. وجملة هو جاهز يقولها المدرب.. اللاعبون يقولون دائما إنهم جاهزون”.

وأتم: “دافيد ألابا؟ لقد تدرب بشكل جيد للغاية هذا الأسبوع، وأنا سعيد جدًا بأدائه، أنه ضمن خياراتنا لمباراة اليوم”.