+A
A-

حكومة مصر الجديدة تنال ثقة البرلمان... وتعد بـ “طفرة”

منح مجلس النواب المصري، أمس الأربعاء، حكومة مصطفى مدبولي الثقة، خلال الجلسة العامة للبرلمان، التي أكد فيها مدبولي التزام حكومته بملاحظات النواب على برنامج حكومته “مصر تنطلق”، واصفا إياها بـ “البناءة”.

وقال مدبولي “الفترة المقبلة ستشهد طفرة ملموسة وتحسينا في الخدمات من خلال توفير الخدمات، وحل مشكلات المياه والصرف الصحي والمرور، وتوفير السلع بأسعار مناسبة”.

وكان الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي قد كلف في يونيو الماضي وزير الإسكان مصطفى مدبولي بتشكيل الحكومة الجديدة خلفا لشريف إسماعيل.

ويأتي ذلك بعد أن قدم رئيس الوزراء إسماعيل استقالة حكومته إلى السيسي، الذي كلفه بتسيير الأعمال لحين تشكيل حكومة جديدة.

وهذه الاستقالة إجراء روتيني تمهيدا لتشكيل حكومة جديدة، بعدما أدى السيسي اليمين لفترة رئاسة ثانية في مايو الماضي.

من جانب آخر، قضت محكمة عسكرية مصرية، أمس الأربعاء، بسجن 32 عنصرا من تنظيم الإخوان الإرهابي، بعد إدانتهم بارتكاب أحداث عنف في محافظة المنيا، جنوب القاهرة.

وحكمت المحكمة العسكرية، المنعقدة بمحافظة أسيوط في صعيد مصر، بالسجن المشدد بمدد تتراوح بين 7 و15 عاما على 32 من أنصار الإخوان لثبوت تورطهم في أحداث العنف التي شملت اقتحام وحرق أحد مقار “بنك مصر” والسجل المدني بمركز ديرمواس، ومتحف ومركز شرطة ملوي، وقسم شرطة مركز أبوقرقاص.

وفي التفاصيل، شملت الأحكام السجن المشدد 15 عامًا بحق 15 مدانا في أحداث اقتحام قسم شرطة مركز أبو قرقاص، والسجل المدني بمركز ديرمواس، ومركز شرطة ملوي والسجن المشدد  10 سنوات لـ 15 متهما آخرين، ومتهمين اثنين بالسجن المشدد 7 سنوات.

وقضت المحكمة أيضا، ببراءة 17 متهما لعدم كفاية الأدلة.