+A
A-

محمد بن عيسى يشارك في “سي فايف” مع صناع القرار

 استضافت شركة سي فايف المختصة في التكنولوجيا الابتكارية مساء الأثنين 23 يوليو الجاري رئيس مجلس إدارة صندوق العمل “تمكين”، الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة، في ثالث فعالية من سلسلة جلسات سي فايف مع صناع القرار، التي تم تدشينها في نوفمبر 2017 بالتعاون مع “تمكين” بهدف تعزيز التشاور والتعاون بين صانعي السياسات ومجتمع الشركات الناشئة في المملكة.

وتم خلال الفعالية مناقشة دور “تمكين” في مبادرات التنمية الاقتصادية الشاملة في البحرين ودعم القوى العاملة البحرينية وتوفير الرعاية والدعم لرواد الأعمال وأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة. كما تحدث الشيخ محمد بن عيسى عن استراتيجية الصندوق لعام 2018 و2020 وكيفية مواكبتها للتوجهات العالمية والتقارب التقني وأهمية التعاون بين الجهات الحكومية والقطاع الخاص لخلق بيئة ريادية مستدامة.

قال رئيس مجلس إدارة “تمكين” إن المرحلة المقبلة من عمل الصندوق ستركز على تلبية التوسع في البيئات الداعمة للمؤسسات الناشئة، وذلك من خلال تقديم خدمات وبرامج جديدة تلبي احتياجات السوق الحالية.

ولفت إلى أن “تمكين” قد قام مؤخرًا بتحديث البرامج بهدف تعزيز القيمة المضافة في السوق، بما في ذلك المستجدات التطويرية على برنامج تطوير الأعمال الرامي إلى دعم نمو قطاع ريادة الأعمال في البحرين، فيما يحقق أهداف استدامة نمو القطاع الخاص وازدهار الاقتصاد الوطني.

كما ذكر الشيخ محمد بن عيسى أن استراتيجية تمكين للمرحلة المقبلة تركز على قيم استدامة نمو القطاع الخاص، التي تركز على دراسة فرص التطوير الممكنة بشكل مستمر، وطرح حلول وبرامج جديدة، تسهم في دعم المؤسسات بشكل أكبر، إضافة إلى الأفراد، حيث أشار إلى إطلاق برنامج الحوسبة السحابية مؤخرًا، لتقديم الدعم فيما يخص جملة الخدمات التي تقدمها أمازون لخدمات الإنترنت لتنظيم عمليات تقنية المعلومات في قطاع الأعمال وفق الحلول التقنية الحديثة.