+A
A-

مديرية شرطة المطار تتمنى لكم سفرا آمنا

يسر مديرية شرطة مطار البحرين الدولي، دعوة المواطنين والمقيمين الذين ينوون السفر لقضاء الإجازة الصيفية خارج المملكة الى الاطلاع على اشتراطات الأمن والسلامة قبل وأثناء السفر وحتى العودة إلى ارض الوطن وذلك لقضاء أوقات ممتعة دون ما يعكر صفوها، حيث إن شرطة المطار على أهبة الاستعداد لتأمين سلامة المسافرين وما يحملونه من أمتعة وتذليل كافة العوائق التي تواجههم من خلال تطبيق الأنظمة والإجراءات بما يتماشى مع الإستراتيجية الأمنية لوزارة الداخلية.

ويجب على المسافر أولا تأمين منزله ضد السرقة أو العبث، كتكليف احد الاقارب بمتابعة المنزل وملاحظته من فترة لاخرى، ووضع مشغل اتوماتيكي لإنارات المنزل وابعاد كل ما يدعو الى الشك بأنه لا يوجد أحد بالمنزل حتى لا يكون عرضة للعبث او السرقة، ومن المفترض أن يتم إعداد برنامج لتحديد أوقات الطيران ومحل الإقامة ووسيلة الانتقال والتأمين الصحي، والتأكد من صلاحية جواز السفر والحصول على التأشيرة المطلوبة.

ويتطلب على المسافر الحضور إلى المطار لإنهاء الإجراءات المتعلقة بالسفر قبل ساعتين على الأقل من إقلاع الطائرة وذلك تحسباً لأي ظرف قد يؤدي إلى تأخر موعد وصوله للمطار، بالإضافة الى التأكد من بيانات بطاقة صعود الطائرة كالاسم ورقم البوابة واسم شركة الطيران الناقلة قبل شحن الحقائب على متن الطائرة. للتأكد من ضوابط الوزن المسموح للحقائب لتفادي الاختلافات اثناء الوصول إلى مناضد الوزن بالمطار.

وأصبح من اللازم على المسافر ان يتجنب وضع الأدوات الغير مسموح بها في حقائبه نظراً لخطورتها على سلامة الركاب والطائرة. والتقيد بالاشتراطات الموضوعة لحمل السوائل والمواد الهلامية في الحقائب المصحوبة على متن الطائرة، مع أهمية عدم استلام أي طرد أو ظرف من أي شخص كان إلا بعد التأكد من محتوياته، وعدم ترك الأمتعة أو أكياس المشتريات دون مرافق بمبنى المطار.

وتنوه مديرية شرطة مطار البحرين الدولي الى عدم وضع الأموال او الأشياء الثمينة في الحقائب الموضوعة بالمخزن العلوي بالطائرة. وذلك نظراً لاستخدام الخزائن من قبل ركاب آخرين على نفس الرحلة الجوية وقد يتم العبث بها عن طريق الخطأ، مهيبة بالالتزام بالتعليمات الأمنية فيما يخص استخدام الأجهزة الإلكترونية وإتباع توجيهات قائد الطائرة وطاقم الضيافة.

وعند الوصول الى الدولة المطلوبة فأنه من الافضل استخدام صندوق الأمانات الموجود بالفندق للاحتفاظ بالمستندات الرسمية والمقتنيات الثمينة إلى جانب وضع مبلغ مادي في حال تعرض المسافر إلى السرقة لا قدر الله، واستخدام البطاقة الائتمانية بدلاً من الأموال النقدية تحسباً من ضياعها أو سرقتها. مع اهمية الاستفسار عن أرقام هواتف الطوارئ للاستعانة بها عند الضرورة والمبادرة بالاتصال بسفارة مملكة البحرين لتسجيل الاسم ومقر الإقامة أو في حال تلف أو فقدان جواز السفر أو عند التعرض إلى أي مشكلة قانونية.

وترحب المديرية للرد على أي استفسار أو تلقي البلاغات على هاتف رقم 17321604- 17321605 أو عن طريق الحضور شخصياً.