+A
A-

الجودر: تجربة مدينة 2030 تستحق التعميم دوليا

استقبل وزير شؤون الشباب والرياضة هشام الجودر مدير مراكز أطفال الشارق عائشة الكعبي والتي قدمت إليه الوفد الإداري المرافق ومجموعة الناشئة الذين يزورون مملكة البحرين للاطلاع على فعاليات مدينة شباب 2030 في نسختها التاسعة.

وخلال اللقاء أشاد وزير شؤون الشباب والرياضة بالعلاقات الوطيدة التي تربط بين مملكة البحرين ودولة الإمارات العربية المتحدة في مختلف المجالات بما فيها الجانب الشبابي والذي شهد في الأعوام الماضية نموا متصاعدا وتبادلا للوفود الشبابية والناشئة بغية التعرف على التجارب الناجحة في كلا البلدين الشقيقين الأمر الذي يعود بالصورة الإيجابية على مسيرة قطاع الشباب والناشئة ويوفر له فرصة الاستفادة من تلك البرامج التي تطرحها كلا التجربتين بما يجعله قادرا على اكتساب المهارات والخبرات.

وبين الجودر أن مدينة شباب 2030 تعتبر من البرامج الناجحة التي تطرحها الوزارة في كل عام والنتائج التي يخرج بها الشباب والناشئة وقصص النجاح تدفع الوزارة الى مواصلة تطويرها بصورة مستمرة لتتوافق مع الواقع الذي يعيشه سوق العمل البحريني وتخصصاته مؤكدا أن مدينة الشباب وبما تحتويه من برامج رائدة ومتميزة في مجال التدريب تستحق أن تعمم وتنفيذ في العديد من الدول لتتم الاستفادة منها في تدريب مختلف شباب المنطقة.

وكان وزير شؤون الشباب والرياضة قد استمع إلى انطباعات مدير مراكز أطفال الشارقة والوفد الإداري عن برامج وأنشطة مدينة الشباب كما استمع إلى آراء الناشئة حول مدينة الشباب ومدى الاستفادة منها بالإضافة إلى تفاعلهم مع البرامج التي قدمت لهم مع أقرانهم من البحرين.

وبهذه المناسبة أعربت الكعبي عن تقديرها لوزير شؤون الشباب والرياضة على حرصه التام لتقوية العلاقات الشبابية والناشئة مع دولة الإمارات العربية المتحدة وإن الزيارة التي يقوم بها الوفد هي تمثل شكلا مهما من أشكال التعاون وتبادل الوفود.

واشارت الى أن مدينة الشباب تعتبر من البرامج الرائدة على مستوى المنطقة باعتبارها تحمل دلالات تدريبية بارزة للشباب وتهيئهم للدخول في سوق العمل وصناعة القيادات مؤكدة أهمية نقل التجارب الشباب الناجحة بين البلدين والاستفادة منها باعتبار الشباب الإماراتي والبحريني يعيشون قواسم مشتركة وتطلعات عالية للنهوض ببلدانهم.