+A
A-

المطوع: إقامة منتدى سنوي في البحرين لتعزيز أمن المنطقة

 اجتمع وزير شؤون مجلس الوزراء محمد المطوع ووزير الإسكان باسم الحمر امس بمبنى الأمم المتحدة وبحضور مندوب مملكة البحرين الدائم لدى الأمم المتحدة جمال الرويعي مع رئيس معهد الأمن العالمي جوناثان غرانوف، حيث تم بحث أوجه التعاون بين مملكة البحرين والمعهد في إطار أنشطة المعهد وفعالياته.

وفي الاجتماع، أشاد الوزير المطوع بإسهامات المعهد في إقامة العديد من الفعاليات التي تتعلق بالسلام والأمن، خاصة ثقافة عدم انتشار الأسلحة النووية في العالم.

واكد المطوع أن حكومة البحرين برئاسة رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة تدعم جهود عملية السلام وتساهم دائما في الأنشطة التي تعزز الاستقرار العالمي عبر المشاركة الفاعلة في المؤتمرات التي تنظم لهذا الشأن.

وتم في الاجتماع بحث إقامة منتدى سنوي كمساهمة من مملكة البحرين في تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة والنأي بها عن الصراعات، علما بأن هذه الفعالية سوف تتزامن مع اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة والتي تبدأ من منتصف سبتمبر من كل عام.

وبموجب الاتفاق مع معهد الأمن العالمي سيقوم المعهد بتوجيه الدعوات لعدد من كبار المتحدثين من أصحاب الشأن في قضايا التنمية والسلام، بالإضافة إلى توجيه الدعوة لكبار الشخصيات المشاركة في اجتماعات الجمعية العامة وكبار المسؤولين في المنظمة الدولية لطرح وجهات نظرهم حول افضل السبل لتحقيق السلام المستدام والأمن والاستقرار في العالم.

وتأتي إقامة هذا المنتدى تماشيا مع توجه البحرين في دعم عملية السلام والأمن ولما تتمتع به من إرث حضاري وتنموي جعلتها نموذج للتعايش والتسامح الديني وتقبل الآخر.

من جانبه، اعرب غرانوف عن ترحيب المعهد بالتعاون مع مملكة البحرين في كل ما من شأنه تعزيز الأمن والاستقرار الدوليين، مشيدا بما تتمتع به البحرين من أجواء الانفتاح والتعايش الحضاري وهو ما يجعلها نموذجا للعديد من دول العالم.

وقال انه زار مملكة البحرين واطلع على جهود الحكومة برئاسة صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء في مسيرة التنمية والانفتاح الذي تتمتع به البحرين والتقى بعدد من كبار المسؤولين، معربا عن تطلعه أن يكون التعاون بين المعهد ومملكة البحرين مبادرة لعكس حقيقة ما تتمتع به البحرين من حضارة وسلام وتعايش.