+A
A-

تكريم خاص للراحلة شادية في مهرجان وهران الدولي

ستكرم الفنانة المصرية الراحلة شادية التي فارقت الحياة في نوفمبر الماضي في مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي بالجزائر في دورته الجديدة.

وإلى جانب الفنانة الكبيرة، ستكرم إدارة مهرجان المخرج الجزائري الراحل فاروق بلوفة، الذي توفي بعد صراع مع المرض بفرنسا في أبريل الماضي، وهو صاحب فيلم “نهلة”، الذي أنتجه التلفزيون الجزائري العام 1979، ويحكي قصة صحافي جزائري خلال الحرب الأهلية بلبنان في المهرجان بدورته الـ11، التي تقام من 25 إلى 31 الجاري.

أما على صعيد الأفلام في المهرجان فيتنافس 30 عملا، تضم 10 أفلام طويلة و10 أفلام قصيرة و10 أفلام وثائقية، وتسعى جميعها إلى الفوز بجوائز المهرجان، بما فيها الجائزة الكبرى (أسد وهران).

وتتميز هذه النسخة من المهرجان بمشاركة عدد من نجوم السينما في الجزائر والعالم العربي، وعلى رأسهم خالد يوسف، إذ تقرر عرض فيلمه الأخير “كارما” في حفل الافتتاح.

كما تم اختيار فيلم “فوتوكوبي” لتمثيل مصر في المسابقة الرسمية للمهرجان، وينتظر حضور النجمة شيرين رضا التي سبق أن أثارت تصريحاتها الجدل في مصر؛ بسبب موقفها من الأذان.

كما وجهت الدعوة أيضا للفنان محمد علي، بطل مسلسل “طايع”؛ ليكون ضيف شرف، إلى جانب عدد من نجوم العرب على غرار عفاف شعيب وغسان مسعود وسلاف فواخرجي وهنيدي ومحمود حميدة.