+A
A-

“الوطنية لحقوق الإنسان” تستقبل وفد خبراء بريطانيين

 استقبلت رئيس المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان ماريا خوري وفد خبراء بريطانيين في التحقيق والرقابة على سلوك الشرطة، يرافقهم القائم بأعمال المحامي العام رئيس وحدة التحقيق الخاصة محمد الهزاع، وذلك بحضور عضو مجلس المفوضين خالد الشاعر، والأمين العام للمؤسسة الوطنية خليفة الفاضل.

ورحبت خوري بزيارة الوفد البريطاني إلى مملكة البحرين، مؤكدة التنسيق والتعاون مع المملكة المتحدة في مختلف المجالات، وخصوصًا في المجال الحقوقي. وقدمت نبذة عن نشأة وتطور المؤسسة الوطنية، ودورها في التوعية والتثقيف بوسائل حقوق الإنسان، والبرامج التي تقدمها المؤسسة لطلبة الجامعات ورجال إنفاذ القانون والقضاة والجمهور، فضلاً عن مدى التعاون البناء مع الجهات الرسمية الأخرى، وبالأخص وحدة التحقيق الخاصة.

من جانبه، قدّم الفاضل موجزًا عن أهم الإنجازات التي قامت بها الأمانة العامة للمؤسسة الوطنية خلال الفترة الماضية، والبرامج التدريبية والتثقيفية التي استهدفت القائمين على إنفاذ القانون، ومن ضمنهم منتسبي جهاز الأمن الوطني، حيث تم تدريب عدد 1308 أفراد خلال النصف الأول من العام الحالي.

كما تم التطرق إلى المواضيع المعنية بحقوق الإنسان التي تقوم المؤسسة الوطنية بالتركيز عليها كحقوق ذوي الإعاقة، وأهداف التنمية المستدامة، والصحة، والتغير المناخي، وإدارة الأعمال.

من جانبهم، أشاد الوفد البريطاني بدور المؤسسة الوطنية بما يعزّز حقوق الإنسان، مؤكدًا أهمية التعاون بين المؤسسة والجهات ذات الاختصاص في المملكة المتحدة بما يسهم في تعزيز ثقافة حقوق الإنسان.