+A
A-

فرنسا تسعى لتجنب كرواتيا

لم تتألق فرنسا بعد في كأس العالم لكرة القدم، لكنها تملك سببا وجيها لإثبات امتلاكها لقدرات استثنائية، عندما تواجه الدنمارك في المجموعة الثالثة، اليوم الثلاثاء.وتأهلت فرنسا لأدوار خروج المغلوب بالانتصار على أستراليا وبيرو في أول مباراتين، لكنها بحاجة لتجنب مواجهة كرواتيا في دور الـ16 عقب تألق الفريق القادم من البلقان، والمرشح لصدارة المجموعة الرابعة، في أول مباراتين.

وتحتاج بطلة العالم 1998 للتعادل أيضا لتتصدر المجموعة وتخوض مواجهة تفضلها أكثر أمام صاحب المركز الثاني في المجموعة الرابعة، سواء كان الأرجنتين أو نيجيريا أو آيسلندا.

وهناك سبب آخر لكي تظهر فرنسا أفضل ما لديها بعد قول أوجه هاريدي مدرب الدنمارك الشهر الماضي إن فريق المدرب ديدييه ديشامب لا يملك “شيئا استثنائيا”.

وقال لاعب الوسط الفرنسي كورونتين توليسو “تحدثنا عن ذلك بيننا وسنريه أنه كان مخطئا”.

وانتقد هاريدي أيضا طريقة تصفيف شعر بول بوجبا وهي ملاحظة أثارت ضحك لاعب وسط فرنسا.

وقال لاعب وسط مانشستر يونايتد يوم الأحد “كان ينبغي صبغ شعري باللون الأحمر. لكننا سنتحدث في الملعب”.

وستتأهل الدنمارك إلى الدور التالي في حال تعادلها لكن الخسارة مصحوبة بفوز أستراليا على بيرو قد تدفع بالفريق إلى خارج البطولة.

ويبدو أن فرنسا تخشى كرواتيا أكثر من الدنمارك، والتي تغلبت عليها 6 مرات في آخر 7 مواجهات بينهما.

وأضاف توليسو “في المجموعة الرابعة تبدو كرواتيا المنافس الأخطر، لذلك سنحاول تصدر المجموعة لتجنب مواجهتها”.

واتفق بوجبا مع زميله قائلا “دعنا نقول إن كرواتيا فريق يجب تجنب مواجهته”.

ومن غير الواضح بعد ما إذا كان يفضل ديشامب إراحة بعض لاعبيه المؤثرين قبل مرحلة خروج المغلوب.

ويظل تذبذب أداء المهاجم أنطوان جريزمان، الذي وصل روسيا مرهقا بعد موسم طويل مع ناديه أتليتيكو مدريد، صداعا محتملا للفريق.

وقال جريزمان: “أدائي سيتحسن. هذا الوضع يشبه ما حدث في بطولة أوروبا 2016. كنت في أفضل حالاتي خلال مرحلة خروج المغلوب”.

وفي حال تفضيل ديشامب إراحة بعض لاعبين يمكنه أن يضع بوجبا وبليز ماتودي بين البدلاء عقب حصولهما على إنذارين في أول مباراتين.

وذكرت محطة “تي.في.2” الدنماركية أن وليام كفيست، الذي أصيب في المباراة الأولى أمام بيرو وعاد للدنمارك للخضوع للفحوص طبية، سيصل إلى روسيا لكنه من غير المحتمل أن يكون جاهزا للمشاركة في المباراة.