+A
A-

ناصر بن حمد: نتائج الفريق الملكي تؤكد الإعداد الجيد

أكد ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية قائد الفريق الملكي للقدرة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن الفريق الملكي يواصل حصد الإنجازات في السباقات  الأوروبية، وذلك بفضل الروح العالية التي يعيشها بعد الإنجازات التي تتحقق من سباق لآخر، إضافة إلى حرص الفرسان على تحقيق أفضل النتائج من أجل إبراز مكانة المملكة رياضيا عموما، والقدرة خصوصا في العهد الزاهر لعاهل البلاد جلالة الملك، إضافة إلى تأكيد المستوى الذي وصل إليه الفرسان ورياضة القدرة.

وكان فرسان الفريق الملكي البحريني لسباقات القدرة قد حققوا المراكز الخمسة الأولى بسباق ايوستين البريطاني مسافة 80 كم بمشاركة كبيرة وواسعة من جانب مختلف فرسان العالم وذلك بإشراف سمو الشيخة نورة بنت حمد آل خليفة. وأضاف سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن الفريق حقق الأهداف التي شارك من أجلها في سباق بريطانيا، وذلك في طريق تحقيق الإنجازات الرياضية المشرفة للمملكة، إضافة إلى إعداد الفريق للبطولات القادمة في سباقات القدرة، أملا في تحقيق النتائج المشرفة في تلك البطولات، وزيادة حجم الإنجازات للفريق الملكي والعمل على تعزيزها.

وأشار سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن الفريق الملكي استفاد كثيرًا من هذه المشاركة المتميزة من حيث التدريب والأداء وحماسة الفرسان؛ لاحتلال المراكز الأولى بعد أن جاءت هذه الأمور بالطريقة التي رغب بها الفريق ومكنته من تحقيق المراكز الأولى في سباق بريطانيا، والذي كان مكانًا لتأكيد تفوق القدرة البحرينية وتطورها في مختلف جوانبها وتعزيز الإنجازات التي حققتها في مختلف البطولات الرياضية.

وكان الفارس خليفة مبارك قد حقق المركز الأول في السباق بزمن 04.04.21 ساعة والمركز الثاني الفارس خليفة جمال بزمن 04.04.22 ساعة والمركز الثالث خالد يوسف بزمن 04.04.23 ساعة المركز الرابع يعقوب الحمادي 04.04.36 ساعة والمركز الخامس رائد محمود 04.04.36 ساعة، حيث أشرف على تدريب الجياد المدرب عبدالرحمن عبداللطيف والمساعدة سمية جاسم.

كما حقق الفارس عبدالرحمن الزايد المركز الخامس لمسافة 160 كم، وتم تصنيف جواده ضمن جياد النخبة مشاركا سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، والفارس رائد محمود وبذلك يكون قد ضمن المشاركة في بطولة العالم التي ستقام في تيرون بالولايات  المتحدة الأميركية.