+A
A-

“سوبر وومن” تعتدي على شرطة أثناء القبض عليها

عاقبت المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة سيدة أربعينية من جنسية عربية بالحبس لمدة 3 أشهر؛ لإدانتها بالاعتداء بالضرب والسب على أفراد الشرطة الذين توجهوا للقبض عليها كونها محكوم عليها بالحبس لمدة 3 سنوات بواقعة استيلاء واحتيال على أشخاص آخرين ادعت لهم أنها محامية، وستقوم بالدفاع عنهم في قضاياهم.

وتتمثل تفاصيل القضية في أن المتهمة كانت قد حكم عليها في وقت سابق بالحبس لمدة 3 سنوات في قضية استيلاء واحتيال على أموال أشخاص آخرين بلغت 12 ألف دينار كما أصدرت لهم شيكات بدون رصيد، والتي ادعت إليهم أنها محامية وقادرة على الدفاع عنهم، فأصدرت المحاكم بحقها عقوبة الحبس لمدة 3 سنوات في تلك الوقائع مع الأمر بإبعادها نهائيا عن مملكة البحرين بعد تنفيذها العقوبة المقضي بها. وبعد صدور أمر بالقبض عليها لتنفيذ الحكم، توجه عدد من أفراد الشرطة للقبض عليها من مسكنها، إلا أنها رفضت الانصياع لأوامرهم، وتعدت عليهم بالقول لهم “انتوا كدابين... ما أثق بالشرطة” وطردتهم من المبنى الذي تسكن فيه.

كما حاولت المتهمة بالقوة سحب عدد من الأوراق كانت في يد أحد أفراد الشرطة المجني عليهم والمكلف بتنفيذ أمر القبض عليها، وأغلقت الباب عندما لم تتمكن من ذلك بعدما تسببت للشرطي بخدوش في يديه، مما دعاه إلى الاستعانة بالشرطة النسائية للتعامل مع المتهمة، وعند حضور الشرطة النسائية اعتدت المتهمة مرة أخرى على الشرطيات بلي ذراع إحداهما وركل الأخرى.

وقد كانت أحالت النيابة العامة المتهمة للمحاكمة على اعتبار أنها، أولا: اعتدت على سلامة جسم الشرطيتين وعريف وشرطي أول، وأحدثت بهم الإصابات الموصوفة بالتقرير الطبي، ولم يفض الاعتداء إلى عجزهم عن أداء أعمالهم الشخصية مدة تزيد عن 20 يوما، ثانيا: رمت المجني عليهم بعبارات تخدش من شرفهم واعتبارهم، دون أن يتضمن ذلك إسناد واقعة معينة، وكان ذلك أثناء وبسبب تأديتهم وظيفتهم.