+A
A-

سمو ولي العهد والأمير محمد بن سلمان : تنسيق الجهود لوضع حد للتدخلات الآثمة في المنطقة

- سمو ولي العهد يهنئ الأمير محمد بن سلمان بنجاح برامج التطوير والتنمية الشاملة

- أثر راسخ لتاريخ العلاقات الممتد في تعزيز أطر التعاون الوثيق والعمل المشترك

نقل ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة تهاني عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة  إلى ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع بالمملكة العربية السعودية الشقيقة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، على النجاح المستمر الذي تحققه برامج التطوير والتنمية الشاملة تحت قيادة عاهل المملكة العربية السعودية الشقيقة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، بما يعزز مكتسبات وموقع الشقيقة الكبرى على المستويين الإقليمي والدولي.

كما نقل سموه تهاني جلالته بنجاح المجلس التنسيقي السعودي - الإماراتي مشيداً بما يشكله من نموذج يحتذى به للترابط بين الدول بما يصب في مصلحة أمن وتنمية المنطقة.

جاء ذلك لدى لقاء صاحب السمو الملكي ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء بأخيه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، بحضور وزير الداخلية صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف آل سعود وعدد من كبار المسؤولين بقصر السلام في جدة.

وأكد سموه أن التاريخ الممتد للعلاقات بين مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية الشقيقة له أثر راسخ في تعزيز أطر التعاون الوثيق والعمل المشترك بين البلدين الشقيقين، مما حقق نجاحًا ملموسا ومردودا مشتركا لتتوالى الانطلاقات المتجددة في المجالات كافة.

وأشار سموه إلى أهمية ما يعمل البلدان على تطويره من أسس التعاون من خلال الخطط والرؤى المشتركة والأهداف الاستراتيجية الموضوعة ليثمر العمل المشترك والمتواصل بين المملكتين عن نتائج مستدامة تخدم شعبيهما الشقيقين في ظل رعاية واهتمام قادة البلدين عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة وأخيه عاهل المملكة العربية السعودية الشقيقة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

ورحب صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بأخيه صاحب السمو الملكي ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ونوه بالزيارة التي يقوم به سموه للمملكة العربية السعودية الشقيقة.

واستعرض سموهما القضايا والموضوعات الراهنة، حيث أكدا ضرورة تنسيق الجهود لوضع حد للتدخلات الآثمة في المنطقة والدخيلة على ترابط مجتمعاتها.

كما نوه صاحب السمو الملكي ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء بالدور الناجح للمملكة العربية السعودية الشقيقة في قيادة قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن الشقيق وجهودها البارزة والقيادية في مكافحة الإرهاب ودعم أمن واستقرار المنطقة مؤكداً سموه دعم مملكة البحرين الدائم للمساعي الخيرة التي تضطلع بها المملكة العربية السعودية في هذا الجانب المهم.