+A
A-

الأنصاري لـ “البلاد”: 280 منزلا بـ“البحير الإسكاني” بانتظار التوزيع

أكد رئيس مجلس بلدي الجنوبية وممثل منطقة البحير البلدي أحمد الأنصاري أن 280 منزلا بإسكان البحير أصبحت جاهزة، وأن الوقت حان لتقوم وزارة الإسكان بتوزيع شهادات الاستحقاق على المواطنين. ولفت إلى أن الاجتماع الذي عقد بين وزير الإسكان ووزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني، ناقش وضع حلول لارتفاع منسوب المياه الجوفية في الوادي المحاذي للمشروع الإسكاني؛ لمنع تضرر المستفيدين من المشروع.

وذكر أن من بين الحلول المقترحة كان تجميع المياه بشكل بحيرة مائية تتضمن آلية لتحريك المياه، بما يمنع من تحولها إلى مستنقع مائي يوفر بيئة ملائمة لتكاثر الحشرات.

وأشار إلى أن الوحدات أصبحت شبه جاهزة، فيما لا يزال الوقت مبكرا على سكنها؛ لعدم جهوزية البنية التحتية من طرقات وتمديدات كهربائية ومائية وصرف صحي وغيرها.

وبين وزير الإسكان باسم الحمر خلال الاجتماع أنه كانت هناك أرض مخصصة للمشروع منذ فترة، وأن هناك خططا وتوجهات لاستصلاحها والانتهاء من وضع المخطط لها، بما سيوفر ما يزيد عن 600 وحدة سكنية. وأشار إلى عقد عدة اجتماعات مع مسؤولين ومهندسين عن وزارة الأشغال لتدارس المرئيات والمقترحات المتعلقة بالطرق والصرف الصحي والمداخل والمخارج للمشروع الإسكاني.

من جهته، ذكر وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني عصام خلف أنه يتم الترتيب حاليا مع استشاري المشروع؛ لإيجاد حلول لمشكلة تدفقات المياه وتفاوت مستويات طبقات الأرض في موقع المشروع.