+A
A-

مجوهرات الزين تستعرض مجموعة واسعة من الذهب البحريني

دشنت مجوهرات الزين يوم الثلاثاء 1 مايو 2018 معرضها “في ذاكرة التراث” للذهب احتفالا بقرب حلول شهر رمضان الفضيل حيث تستعرض مجموعة واسعة من ذهب الـ21 قيراطاً، المتعارف عليه بالذهب البحريني، ومن الجدير بالذكر بأن الزين قامت ببناء أجنحة خاصة أربع دول خليجية في الوقت ذاته، حيث افتتحت في كل من مجمع السيف في البحرين، مجمع الراشد في الخبر، مجمع المارينا في أبوظبي، ومجمع اللاجونا في الدوحة.

أينما التفت بمعرض “في ذاكرة التراث” للزين وجدت مصوغاته تدعوك للاقتراب والتمعن في تفاصيله، حيث يجدر بالذكر أن جميع المعروضات تنقسم لمجموعتين رئيسيتين وهما مجموعة “كنوز الخليج” ومجموعة “التراث”.

وعلق المدير الإداري في شركة مجوهرات الزين محمد الزين قائلا: “ في هذا المعرض نحتفل بالذهب البحريني من خلال مجموعتين رئيسيتين، وهما “مجموعة كنوز الخليج” التي تمثل مصوغات من تصاميم الذهب البحريني القديم، لم نغير فيه ولم نحرف تصاميمه قط، لقد قمنا بالحفاظ على روحه، وقررنا إعادة إحيائه لنقدمه للجيل الحالي ليقوم بحمل تراثنا معه نحو المستقبل، وقمنا بتصنيعه يدويا لنحافظ على أصالته وجودته”.

وتابع بالقول: “والمجموعة الثانية هي “مجموعة التراث” وفي هذه المجموعة استوحينا عناصرها من أجيالٍ من التراث وصغناها بنمط عصري، وهذه المجموعة أيضا مصنعة يدويا حيث اننا لا نساوم على الجودة فنحن لا نساوم على الجودة في ما نصنع، ونتعامل مع كل قطعة نقوم بصياغتها كقطعة فريدة، حيث لا نبخل معها بالوقت والجهد الذي نستثمره، والمواد الخام التي تخرجها بما هي عليه، ففي مصوغاتنا في ذهب الـ21 على سبيل المثال قضينا سنوات طويلة حتى نتوصل إلى لون الذهب الذي نتميز به، كما يكمن سرنا في كمية الوقت الذي نستثمره في صياغة التفاصيل التي لا تظهر إلا من خلال العمل اليدوي” خلال السنة الماضية قامت مجوهرات الزين بإطلاق مجموعات متعاقبة لافتة للنظر، ولأول مرة تقوم الزين بعمل معرض خاص لذهب الـ21، وعن هذا الاستثمار صرح المدير التنفيذي لشركة مجوهرات الزين ثيو سوارت قائلا “كيف لك أن تكون صامدًا في وضع السوق الحالي؟ كيف بإمكانك طمأنة عملائك المخلصين والجدد بأن ما تنتجه أصيلا في سوقٍ مليء بالتقليد متدني القيمة؟ نحن في مجوهرات الزين نرى أن هنالك مسؤولية تقع على عاتقنا أن نطمئن عملائنا وأن نهتم بما هو عزيزٌ عليهم كتراثهم وتقاليدهم. ونحن دائما ما نستعرض منتجات تعطي عملائنا الشعور بالأمان بأنهم يحصلون على الأفضل مقابل استثمارهم. يتمثل كل ما ذكرت بمعرضنا “في ذاكرة التراث”، صهرناه في قوالب من خليط من الذهب الأصيل صنع بأيدي حرفيينا ليجسد قطع ساحرة لتكون إرثا لعملائنا خلال الشهر الفضيل. نحن شركة عربية، ونخدم شريحة عربية بشكل رئيسي، ونعتبر أن إحدى مسؤولياتنا هي الحفاظ على التراث العربي الأصيل”. هذا وسيستمر معرض الزين “في ذاكرة التراث” حتى تاريخ 15 مايو الجاري في كلٍ من البحرين، الخبر، أبوظبي، الدوحة، مستقبلا محبي الذهب وعشاقه.