+A
A-

جلالة الملك وملكة بريطانيا ومحمد بن راشد يهنئون سموه بالإنجاز

أهدى ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الاولمبية البحرينية قائد الفريق الملكي للقدرة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة تحقيقه للمركز الاول في سباق رويال ويندسور للقدرة الى عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة الداعم الاول والابرز لرياضة القدرة في المملكة وفارسها الاول والتي حققت المملكة في عهده الزاهر العديد من الانجازات المشرف في شتى المجالات وخاصة رياضة القدرة التي باتت رقما صعبا في اي سباق يتواجد فيه الفريق البحريني.

وفور إنهاء سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة السباق وإعلان النتائج الرسمية بتفوق سموه وحصوله على المركز الاول في السباق تلقى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة التهنئة من حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة وصاحبة الجلالة الملكة اليزابيث الثانية ونائب رئيس دولة الامارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بهذا الفوز الكبير والانجاز الذي يحققه سموه للمرة الثالثة في تاريخ سباق ويندسور للقدرة.

ناصر بن حمد الفارس الشجاع والمقدام تمكن من تخطي الصعوبات والعقبات ليصل الى هدفه في تحقيق المركز الاول في سباق ويندسور للقدرة بعد أن تمكن من تخطي جميع منافسيه وتحامل على الاصابة التي لحقت به لينهي السباق على جواده فيبير والذي بلغت مسافته 120 كيلومتر بزمن وقدره 05:04:48 ساعة وبسرعة 23 كيلومتر.

وبهذه المناسبة، أكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن حضور عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة وصاحبة الجلالة الملكة اليزابيث الثانية وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم يعد أكبر تشريف لنا وفوزا لجميع المشاركين في السباق حيث يعد جلالة الملك الداعم الاكبر لرياضة القدرة في المملكة وفارسها الاول، الامر الذي كان له الاثر الايجابي في تحقيق المركز الاول في السباق.

وقال سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة “ لقد كانت متابعة جلالة الملك لي في السباق ونظراته جلالته اعطتني دافعا قويا من أجل تحقيق المركز الاول في السباق وتخطي جميع المنافسين وتحطيم جميع التحديات التي كانت تعترض مسيرتي في السباق والتي كان من بينها الاصابة التي لحقت بي إلا أنني حرصت على متابعة السباق والتحامل على الاصابة رغم قوتها ووضعت هدفا لي وهو ادخال الفرحة على قلب جلالة الملك ورفع اسم وعالم البحرين عاليا في المحفل الدولي الكبير”.

وأضاف سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة “ انا سعيد جدا بتحقيق المركز الاول في السباق والذي نهديه الى جلالة الملك الذي دائما ما يكون حاضرا ومتابعا لمشاركات الفريق الملكي للقدرة في مختلف المحافل ومن بينها سباق رويال ويندسور الذي أسسته مملكة البحرين بتوجيهات من جلالة الملك ضمن العلاقات الوطيدة التي تربط بين مملكة البحرين وبريطانيا وأنا فخور جدا برسم الابتسامة على شفاه جلالة الملك والحصول على المركز الاول في السباق الذي شهد مشاركة كبيرة وواسعة من قبل خيرة فرسان السعودية والامارات وبريطانيا والدول الاوروبية”.

وقال سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة “لقد صدقت تنبؤات نائب رئيس دولة الامارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حيث التقاني قبل شهرين من إقامة السباق وقال لي بأنني سأحقق المركز الاول في سباق ويندسور وبالفعل صدقت تلك النبؤات التي بناها سموه وفق قراءته الفنية وخبرته العالية في سباقات القدرة”.

نتائج الفريق البحريني

استبعد من المرحلة الثانية محمد عبدالصمد، الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة، الشيخة نجلاء بنت سلمان آل خليفة، هود ابراهيم. وخرج الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة من بعد المرحلة الثالثة من السباق بعد أن نافس على المراكز المتقدمة في الجولتين الاولى والثانية وقريبا من التنافس على إحدى المراكز الاولى الا أنه استبعد من السباق. وتمكن الفارس البحريني علي السبيعي من تحقيق المركز الثاني في سباق 80 كيلومتر بعد منافسة قوية مع اصحاب المراكز الاولى في السباق حيث استثمر الفارس البحريني بنجاح الخطة التي وضعها سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة لفرسان سباق 80 كيلومتر وتمكن من انهاء السباق محتلا المركز الثاني بزمن وقدره03:44:36 ساعة وبسرعة 21 كيلومتر. ورغم أن الفارس البحريني سالم سبت قد وصل الى قرية القدرة في ويندسور أولا في سباق 80 كيلومتر وتنافسه الحقيقي مع الفرسان وتصدره للسباق ودخوله في المركز الاول آلا أنه استبعد من نتائج ومراكز السباق.