+A
A-

سمو محافظ الجنوبية يبحث الاستعدادات الأمنية لاستقبال رمضان

ترأس محافظ الجنوبية سمو الشيخ خليفة بن علي بن خليفة آل خليفة الاجتماع الأمني في قاعة الاجتماعات بالمحافظة الجنوبية بحضور الضباط الأعضاء من الجهات الأمنية المعنية.

وفي بداية الاجتماع، رحب سمو الشيخ خليفة بن علي بأعضاء اللجنة موضحًا سموه توجيهات وزير الداخلية الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة، خلال ترؤسه لاجتماع المحافظين، حول أهمية متابعة الأمور المتعلقة بالجوانب الأمنية والتعاون مع الجهات ذات العلاقة بخصوص هذا الشأن، مشيدًا سموه بالدعم والمساندة التي تلقاها المحافظة الجنوبية من قبل وزير الداخلية في تأدية المهام والمسؤوليات الأمنية المناطة بها، مؤكدًا سموه بالوقت ذاته استعداد المحافظة لتنفيذ وترجمة تلك التوجيهات إلى واقع عمل مشترك ملموس يصب في مصلحة أهالي المحافظة الجنوبية.

بعد ذلك، بحث سمو محافظ الجنوبية مع الأعضاء أهم المواضيع المتعلقة بالسلامة المرورية والسبل الكفيلة بتعزيزها للحفاظ على سلامة المواطنين خاصة تكثيف الدوريات والحملات المرورية في منطقتي الرفاع والزلاق بعد رصد عدد من الملاحظات بشأن ممارسات مرورية خاطئة من قبل بعض السواق، إلى جانب تشديد الرقابة المرورية على الدراجات النارية المخصصة للمناطق البرية وضمان عدم استخدامها في الطرق العامة بالمحافظة الجنوبية.

ومن جانبه، أبدى ممثل الإدارة العامة للمرور استعداد الإدارة في مباشرة النقاط التي تم بحثها واتخاذ الإجراءات الكفيلة بتأمين سلامة مستخدمي الطريق.

كما تناول سمو محافظ الجنوبية أبرز الاستعدادات الأمنية لاستقبال شهر رمضان المبارك والمتعلقة بتأمين المساجد ودور العبادة والحد من السلوكيات والممارسات السلبية كظاهرة التسول عند محيط المساجد وبعض المناطق الحيوية، إلى جانب مناقشة التحضيرات الكفيلة بانسياب الحركة المرورية عند المساجد والأسواق، حيث أعرب في هذا السياق العميد حمد المري استعداد مديرية شرطة المحافظة الجنوبية وجاهزيتها التامة في وضع الخطط الأمنية المؤمنة لعناصر الأمن والسلامة للمساجد وروادها دون ما يعكر الأجواء الإيمانية والاجتماعية لهذا الشهر الفضيل.

ثم استمع سمو الشيخ خليفة بن علي إلى موجز الأعمال الأمنية التي قامت بها الإدارة العامة للدفاع المدني والمتضمنة الخطط والوقائية والاحترازية لتأمين عناصر السلامة في محطات التزود بالوقود في مختلف مناطق المحافظة الجنوبية.

وفي نهاية الاجتماع، ثمّن سمو محافظ المحافظة الجنوبية جهود أعضاء اللجنة الأمنية الرامية إلى تعزيز دعائم الأمن وترسيخ جوانبه في مناطق المحافظة الجنوبية والذي يأتي كترجمة لمبدأ الشراكة المجتمعية والنابع من إيمان المحافظة بأهمية دعم المنظومة الأمنية لنماء المجتمع وازدهاره.