+A
A-

“دلمونيا” تعهد لـ “funscape” إدارة 4 مرافق ترفيهية

كشف الرئيس التنفيذي لشركة مجمع دلمونيا، الشيخ محمد بن دعيج آل خليفة، أن الشركة اتفقت مع شركة “funcape” الترفيهية لإدارة المرافق الترفيهية في المجمع على مساحة تبلغ 5333 مترًا مربعًا من المساحة الإجمالية للمجمع البالغة 125 ألف متر مربع. وأوضح  خلال مؤتمر صحافي، أن المشروع يسير وفق المخطط له في المجمع اذ تم تنفيذ ما نسبته 25 % من الأعمال الإنشائية، فيما بلغت نسبة الحجوزات 85 % حتى الآن، متوقعًا أن يتم تسليم المشروع في يونيو 2019 على أن يتم الافتتاح الرسمي في أكتوبر 2019.

وأوضح الشيخ محمد بن دعيج آل خليفة، أن إجمالي المساحة المؤجرة من المشروع وصلت إلى حوالي 57 ألف متر مربع، مبينًا في الوقت نفسه أن المجمع يضم حوالي 220 محلاً للتجزئة.

ولفت الرئيس التنفيذي لشركة مجمع دلمونيا، أن المجمع سيوفر فرص عمل من 2500 إلى 3000 وظيفة في مجال التجزئة، مشيرًا إلى أن الكلفة الإجمالية تبلغ 52 مليون دينار والقيمة الاستثمارية حوالي 21 مليون دينار.

وأكد أن الشركة تسعى إلى استقطاب علامات تجارية جديدة للدخول للسوق البحريني لأول مرة من الولايات المتحدة الأميركية وألمانيا، لافتًا إلى أن إدارة المجمع تسعى إلى تسليم المشروع في موعده المحدد.

وأضاف الرئيس التنفيذي لـ”دلمونيا” أن المجمع سيضم 4 مرافق ترفيهية يحتوي الأول على مركز ترفيه عائلي يقام على مساحة 2200 متر مربع، فيما يضم المرفق الثاني قسماً لتسلق الجبال والذي يقام على مساحة تبلغ حوالي 530 مترًا مربعًا، فيما يحتوي الثالث على صالة تزلج مفتوحة وسط المجمع على مساحة 750 مترًا مربعًا.

أما القسم الأخير من المرافق الترفيهية، فيضم منطقة ترفيه رياضية على مساحة 1840 مترًا مربعًا ويضم ملعبين متوسطي الحجم لكرة القدم، مشيرًا إلى أن تلك المرافق ستساهم في استقطاب الزوار.

وأشار الشيخ محمد بن دعيج إلى أن “دلمونيا” تعاقدت مع شركة “أيس وورد” الهولندية لإنشاء صالة للتزلج، موضحًا أن المشروع في طور التنفيذ حاليًّا، إلى جانب توقيع اتفاقية مع شركة “كلاتس إيطاليا” لإنشاء حوض أسماك اسطواني الشكل بارتفاع 16 مترًا وبإمكان الزوار مشاهدته على مدى 3 أدوار من المجمع، ويعد ذلك إضافة نوعية إلى مرافق الترفيه.

ومن جانب آخر، أكد الشيخ محمد بن دعيج أن شركة دلمونيا في طور الانضمام لمؤسسة التنظيم العقاري أسوة ببعض شركات التطوير العقاري التي انضمت مؤخرًا، موضحًا أن القطاع العقاري سيحقق نقلة نوعية خصوصًا أن المؤسسة تضمن حقوق المطورين العقاريين.

ولفت إلى أن مؤسسة التنظيم العقاري، ستساهم في تعزيز ثقة المستثمرين بالسوق العقاري المحلي، وبالتالي استقطاب المزيد من المشروعات الاستثمارية التي تساهم في تحقيق الازدهار.

من جانبه، أكد مدير العمليات في شركة “Funscape”، هشام الحداد، أنه تم التوقيع على عقد تأجير للمرافق الترفيهية، مبينًا أنه تم البدء بالتصاميم لبدء أعمال البناء، حيث تقوم بها شركات إيطالية وأسبانية وألمانية، ملمحًا إلى تأسيس أكاديمية رياضية في المشروع.

وأوضح أن المرافق الترفيهية في المجمع ستضم 4 مرافق رئيسية، منها ألعاب المغامرات مثل تسلق الحبال، والـ zip-line، والروك لاين، والتزلق على الجليد، في صالة مساحتها 750 مترًا مربعًا، تحتوي على أحدث ما توصل له العمل في هذا المجال، وملعبين لكرة القدم، بمساحة 1840 مترًا مربعًا.

وأشار إلى أن المجمع يتميز بكونه مزيجًا متوازنًا ما بين العمارة الحديثة والمستقبلية، ويعزز الأجواء العائلية المميزة، وسيشمل محلات متنوعة تفتح أبوابها في البحرين لأول مرة ليكون وجهة للترفية والتسلية والبيع بالتجزئة، لتحقيق الاستفادة القصوى  للمستأجرين والزوار.

وتأتي رؤية المجمع لخلق وجهة عائلية شاملة لجميع أفراد العائلة باختلاف أعمارهم واهتماماتهم، بتوفير خدمات وأنشطة ترفيهية وتعليمية للأطفال والشباب والعديد من المقاهي التي سيتم إنشاؤها على السطح ومطاعم وقاعتين كبيرتين لتنظيم الفعاليات المختلفة.

ويطل المجمع على قناة مائية جميلة ومناظر طبيعية خضراء تتكامل مع المساحات الخضراء بالداخل، وتتميز محتويات الترفيه العائلي بوجود حوض أسماك كبير أسطواني الشكل بارتفاع 16 مترًا باستطاعة الزوار مشاهدته من جميع الأدوار، حيث يعتبر الأطول من نوعه في المنطقة.